Al Jazirah NewsPaper Tuesday  31/08/2010 G Issue 13851
الثلاثاء 21 رمضان 1431   العدد  13851
 
نقلاً عن (الجزيرة).. وكالة الأنباء الفرنسية تؤكد:
أريكسون مرشح لخلافة جيرتس في الهلال

 

الرياض- أ ف ب

يبدو السويدي زفن غوران اريكسون مرشحا لخلافة البلجيكي اريك جيرتس في تدريب الهلال بطل السعودية لكرة القدم. وذكرت تقارير صحافية انه تم الاتفاق بين الهلال وأريكسون على أن يوقع العقد بعد أيام.. إذ أكدت صحيفة (الجزيرة) السعودية أن العقد سيوقع منتصف الشهر المقبل بعد موافقة أريكسون على تدريب الهلال في الموسم المقبل.

وتحدثت الصحيفة عن اتفاق شبه نهائي بين الطرفين وعن قدوم أريكسون إلى الرياض لتوقيع العقد بعد نهاية شهر رمضان. ولم يؤكد الهلال اسم المدرب الذي سيقود فريقه إذ إن مفاوضاته شملت اكثر من مدرب خصوصا من أوروبا.

وكان اريكسون (60 عاما) أول مدرب أجنبي يتولى الإشراف على منتخب إنجلترا قبل نحو عشرة أعوام، كما قاد منتخب ساحل العاج في مونديال جنوبإفريقيا 2010م.

ويأتي بحث الهلال عن مدرب جديد من طراز عالمي بعد اتفاق جيرتس مع الاتحاد المغربي لكرة القدم لقيادة منتخبه إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2012 ومونديال البرازيل 2014, وسيترك جيرتس الهلال في نوفمبر المقبل كأبعد تقدير في حال تأهل الفريق إلى نهائي دوري أبطال آسيا.

وتأهل الهلال إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا حيث سيقابل الغرافة القطري ذهابا وإيابا في سبتمبر، مع العلم أن بطل المسابقة سيشارك في مونديال الأندية في أبو ظبي في يناير المقبل.

حقق جيرتس (54 عاما) نجاحا في الهلال حتى الآن فقاده للقب الدوري المحلي وكأس ولي العهد، وكان قدم إليه في مايو 2009 في عقد لموسمين آتيا من

مرسيليا بعد أن تولى إدارته الفنية في سبتمبر 2008 خلفا لالبير ايمون.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد