Al Jazirah NewsPaper Thursday  02/09/2010 G Issue 13853
الخميس 23 رمضان 1431   العدد  13853
 
الخضيري يرعى الحفل السنوي لجمعية التحفيظ في مكة
952 حفظوا القرآن الكريم كاملاً هذا العام

 

مكة المكرمة-عمارالجبيري

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة الرئيس الفخري لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة رعى وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبد العزيز الخضيري مساء أمس الأول الحفل السنوي لجمعية تحفيظ القران الكريم بمكة المكرمة وذلك بالمسجد الحرام.

وقد بدأ بتلاوة آيات من القران الكريم، ثم ألقى رئيس مجلس إدارة الجمعية نواف آل غالب كلمة رحب فيها بوكيل إمارة منطقة مكة المكرمة وشكره على رعايته هذا الحفل نيابة عن سمو أمير منطقة مكة المكرمة.

وأوضح أن الجمعية هي أول جمعية بالمملكة، حيث أسست منذ 50 عاما واستمرت في أداء رسالتها على أحسن وجه ووفق خطط وسياسات متبعة والأخذ بكافة السبل الحديثة، مشيرا إلى أن عدد الحافظين لكامل القرآن الكريم من طلاب الجمعية لهذا العام بلغ 952 حافظا وحافظة والحافظين والحافظات 15 جزءاً منه 1082 حافظا وحافظه فيما بلغ عدد حلقات التحفيظ بالجمعية 2669 حلقة وبلغ عدد طلاب طالبات الجمعية أكثر من 74 ألف طالب وطالبة. وقد بلغ عدد الملتحقين بحلقات التحفيظ في سجون مكة المكرمة أكثر من 1369 نزيلا، حفظ منهم القرآن كاملاً هذا العام 4 نزلاء والذين حفظوا 5 أجزاء فأكثر 63 نزيلا وقد بلغ عدد المستفيدين من النزلاء من المكرمة الملكية بتخفيض نصف مدة المحكومية لكل نزيل يحفظ القران الكريم منذ تطبيق هذه المكرمة حتى هذا العام 275 مستفيدا . بعد ذلك ألقى مدير إدارة المساجد والأوقاف بمكة المكرمة بكر محمد مير كلمة الوزارة نوه فيها بدعم الدولة لجمعيات تحفيظ القران الكريم في كافة مناطق المملكة حرصها على انتشارها.

إثر ذلك استمع الحضور إلى نماذج من تلاوة عدد من الطلاب، ثم قام وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة بتوزيع الجوائز على الفائزين من الطلاب وتكريم الداعمين.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد