Al Jazirah NewsPaper Thursday  02/09/2010 G Issue 13853
الخميس 23 رمضان 1431   العدد  13853
 
رقابة محكمة على محلات الأغذية والبسطات في مكة

 

مكة المكرمة -فهد العويضى

وضعت أمانة العاصمة المقدسة خطة محكمة للأعمال الرقابية على الأسواق وعلى محلات بيع المواد الغذائية خلال أيام الشهر الفضيل، تتضمن متابعة استيفاء هذه المحلات لكافة الاشتراطات الصحية المطلوبة.

أوضح ذلك الدكتور محمد الفوتاوي مدير عام صحة البيئة، وقال إنه قد تم تشكيل العديد من الفرق الميدانية للمرور على المحلات التي تتعلق أنشطتها بالصحة العامة والعاملين بها، وفق خطة محدده للرقابة لضمان سلامة المعروضات وسلامة العاملين، والتأكد من حصولهم على الشهادات الصحية. وقال إن هناك حوالي 30 ألف محل تتعلق أنشطتها بالمواد الغذائية، بما في ذلك المطاعم والمطابخ والبقالات ومراكز التسويق وصوالين الحلاقة والكفتيريات ومحلات بيع الخضروات والفواكه وغيرها، وذلك عدا المحلات الموسميه ومباسط الكبدة والبليلة والبسطات الرمضانية المختلفة، وقال الفوتاوي بأن الإدارة العامة لصحة البيئة شكلت، إضافة إلى ذلك، العديد من فرق مكافحة للباعة الجائلين للحد من انتشار هذه الظاهرة، نظراً لما تشكله من خطورة على الإصحاح البيئي و من تشويه للمظهر العام.

كما تم تشكيل عدد من اللجان المشتركة لمتابعة الأنشطة المختلفة مثل محطات المياه ومصانع الثلج ولجنة عينات الأغذية ولجنة المزارع ولجنة مراقبة السعودة ولجنة مكافحة بائعي الأدوية والأعشاب واللجنه التنفيذيه بحلقة الكعكيه وحلقة جرول وغيرها من اللجان والفرق والتي تعمل جميعها على مدار الساعة خلال هذه الأيام وذلك لتهيئة كافة الأوضاع للزوار والمعتمرين الذين يتوافدون بكثرة خلال هذه الفترة.

هذا بالإضافة إلى تكثيف الرقابة على المباسط الموسمية والكافتيريات المتنقلة بمواقف حجز السيارات بكدي والرصيفة والعمرة والعزيزية وغيرها.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد