Al Jazirah NewsPaper Friday  03/09/2010 G Issue 13854
الجمعة 24 رمضان 1431   العدد  13854
 
خلال حفل إفطار فقيه على شرف أيتام المؤسسة
مليون ريال من شركتي مكة وجبل عمر ووقف فقيه الخيري لصالح (كافل)

 

قدّم الشيخ عبد الرحمن عبد القادر فقيه، تبرعاً بمبلغ مليون ريال لمؤسسة (كافل) لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة، منها 000ر390 ريال من شركة مكة للإنشاء والتعمير، و000ر390 ريال من شركة جبل عمر للتطوير، و000ر220 ريال من وقف عبد الرحمن فقيه الخيري.

كما أعلن دخول الأطفال الأيتام الذين ترعاهم مؤسسة (كافل) إلى منتزه (الشلال) وجزيرة (الشراع) بجدة التابعين لمجموعة (فقيه) السياحية بالمجان والتمتع بجميع الألعاب دون مقابل، وكذلك إتاحة الفرصة أمام أيتام المؤسسة للاستفادة من المرافق والمناشط الرياضية بمدارس عبد الرحمن فقيه النموذجية.

جاء ذلك خلال مأدبة الإفطار التي أقامها الشيخ عبد الرحمن القادر فقيه رئيس مجلس إدارة شركة مكة للإنشاء والتعمير، انطلاقاً من مسؤولية الشركة الاجتماعية تجاه المجتمع على شرف مؤسسة (كافل) لرعاية الأيتام بفندق هيلتون مكة وحضرها لفيف من أيتام ويتيمات المؤسسة يرافقهم الأستاذ عبد الله داود الفايز نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة والمدير التنفيذي للمؤسسة الدكتور محمد الزهراني والأمين العام للمؤسسة الأستاذ خالد الفايز، ومدير عام شركة مكة للإنشاء والتعمير المهندس عبد الفتاح فدا.

وتخلل حفل الإفطار عرضا تعريفيا عن المؤسسة وأهدافها ومشاريعها الخيرية لفائدة الأيتام ورعايتهم تحت شعار (رعاية اليتيم حتى يستغني)، ووزع فقيه مجموعة من الهدايا التذكارية على أيتام ويتيمات الجمعية الذين حضروا حفل الإفطار، وأثنى على الدور الرائد الذي تضطلع به (كافل) في كفالة ورعاية الأيتام رعاية شاملة بهدف تنشئتهم نشأة طيبة ليكونوا لبنة صالحة في مجتمعهم، ودعا جميع المؤسسات والشركات ومحبي الخير والإحسان إلى دعم هذه المؤسسة الخيرية الرائدة ودعم مشاريعها لصالح الأيتام.

من جانبه أعرب الأستاذ عبد الله داود الفايز عن شكره وتقديره لتبرع فقيه لأيتام المؤسسة ومساهمته في مشاريعها الخيرية، مشيراً في هذا الصدد إلى أن المؤسسة ترعى حالياً (8000 يتيم ويتيمة) في منطقة مكة المكرمة حيث تنطلق مؤسسة (كافل) لرعاية الأيتام من رؤية شرعية ووطنية ومفهوم علمي عميق لرعاية الأيتام وأسرهم رعاية شاملة تتحقق وفق مبدأ الشراكة الاجتماعية.

وأضح الفايز أن أهداف المؤسسة تشمل المساهمة في رعاية وكفالة الأيتام بما في ذلك كفالتهم داخل أسرهم أو عائلاتهم وتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية.

وغرس مبادئ الدين الإسلامي الحنيف والعقيدة السليمة في عقل اليتيم ووجدانه حتى ينشأ قوي العقيدة، راسخ الإيمان، سليم الفكر، وتقديم المساعدات النقدية والعينية والسكنية للمحتاجين من الأيتام وعائلاتهم، والعناية بتعليم وتأهيل وتدريب الأيتام وتشجيعهم للاعتماد على أنفسهم - بعد الله - في ترتيب شؤون حياتهم.

والعناية بدور إيواء الأيتام ويشمل ذلك المساهمة فيها إنشاءً وتشغيلاً، وتملك الأراضي والمباني أو استئجارها أو تطويرها لتحقيق الأهداف المذكورة، وإعداد وتطوير الأبحاث والدراسات التي تُسهم في سد حاحة اليتيم وتحقق أهداف المؤسسة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وأضاف بأن لدى المؤسسة سلسلة من المشاريع منها كفالة اليتيم والأرملة ووقف اليتيم والسلة الغذائية والحقيبة المدرسية وكسوة العيد والتبرعات العينية والترميم والإسكان والتطوع المنتج.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد