Al Jazirah NewsPaper Monday  13/09/2010 G Issue 13864
الأثنين 04 شوال 1431   العدد  13864
 
فتح باب الترشيح للانتخابات النيابية في البحرين

 

المنامة - ا ف ب:

أعلن رسمياً في البحرين الأحد فتح باب الترشيح للانتخابات النيابية التي ستجرى في 23 تشرين الاول/اكتوبر المقبل، حسبما ذكرت وكالة أنباء البحرين.

وأعلنت اللجنة التنفيذية لانتخابات 2010 فتح باب الترشيح رسمياً لعضوية مجلس النواب اعتباراً من أمس الأحد 12 ايلول/ سبتمبر وحتى الخميس 16 ايلول/سبتمبر، وفق الوكالة. ويشترط في المرشح أن يكون بحريني الجنسية ومتمتعاً بكافة حقوقه المدنية والسياسية ومدرجا في جداول الناخبين للدائرة التي سيترشح فيها، وألا تقل سنه يوم الانتخاب عن30 سنة كاملة واجادة اللغة العربية قراءة وكتابة.

ومن المقرر أن يقترع الناخبون البحرينيون لانتخاب أربعين عضواً في مجلس النواب الذي يشكل الغرفة الثانية في المجلس الوطني (البرلمان) وأربعين عضواً في خمسة مجالس بلدية في محافظات البحرين الخمس، ويتكون المجلس الوطني (البرلمان) من مجلس النواب المنتخب40 عضواً ومجلس الشورى المعين 40 عضواً.

وأعلنت جميع القوى السياسية في البحرين أنها ستشارك في هذه الانتخابات باستثناء جمعية العمل الإسلامي وهي جمعية شيعية أعلنت في آب/أغسطس الماضي أنها لن تشارك في الانتخابات.

وتأتي هذه الانتخابات وهي الثالثة منذ 2002 في أجواء من التوتر بعد ان وجهت السلطات البحرينية منتصف آب/أغسطس اتهامات لحوالي 23 شخصا من الناشطين الشيعة بالوقوف وراء مخطط لتغيير نظام الحكم بوسائل غير مشروعة غالبيتهم ينتمون لحركة الحريات والديموقراطية (حق) التي قاطعت انتخابات 2006م.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد