Al Jazirah NewsPaper Monday  13/09/2010 G Issue 13864
دوليات
الأثنين 04 شوال 1431   العدد 13864
 

أنقرة - اسطنبول - وكالات:

صرح رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان للصحافيين أن «نحو 58% من الناخبين» الأتراك وافقوا في استفتاء الأحد على تعديل دستوري عرضته الحكومة المنبثقة من تيار إسلامي. وأعلن أردوغان الذي حمل حزب العدالة والتنمية بزعامته، البرلمان في أيار- مايو على تبني هذه الرزمة من ...>>>...

أنقرة - رويترز:

اعتبر أردوغان أن التغييرات في ميثاق أعد في الثمانينات بعد انقلاب عسكري قبل ثلاثين عاماً ضرورية لتعزيز الديمقراطية وتقريب تركيا من الأعراف الأوروبية.

وقال أردوغان بعد أن أدلى بصوته في منطقة إسكندر في إسطنبول «الديمقراطية التركية تمر بمنعطف مهم اليوم.. نحن نمر ...>>>...

أنقرة - وكالات:

أدت عملية متابعة الاقتراع في عدد من القرى ومناطق جنوب شرق البلاد التركية إلى اندلاع حوادث من بينها الاشتباك بين قوات الأمن التركية ونشطاء أكراد يدعون لمقاطعة التصويت في أجزاء من جنوب شرق البلاد، واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين في مرسين (جنوب) وأوقفت ...>>>...

اسطنبول - ا ف ب:

تشمل مراجعة الدستور المطروحة للاستفتاء الذي دعي إليه الناخبون الأتراك الأحد 26 تعديلا متنوعاً ستحد من صلاحيات السلطة القضائية والجيش اللذين يعدان معقلين للعلمانية في النزاع مع الحكومة الإسلامية المحافظة.

وينص التعديل الدستوري على رفع عدد اعضاء المحكمة الدستورية ...>>>...

المنامة - ا ف ب:

أعلن رسمياً في البحرين الأحد فتح باب الترشيح للانتخابات النيابية التي ستجرى في 23 تشرين الاول/اكتوبر المقبل، حسبما ذكرت وكالة أنباء البحرين.

وأعلنت اللجنة التنفيذية لانتخابات 2010 فتح باب الترشيح رسمياً لعضوية مجلس النواب اعتباراً من أمس الأحد 12 ايلول/ ...>>>...

سريناجار - (رويترز)

قال مسؤولون إن السلطات الهندية نشرت الآلاف من قوات الأمن وفرضت حظرا للتجول لأجل غير مسمى على مدينة سريناجار العاصمة الصيفية لكشمير أمس الأحد بعد يوم من إشعال مسلمين النار في مبانٍ حكومية احتجاجا على الحكم الهندي للإقليم.

وتحاول الحكومة التصدي لأكبر احتجاجات ...>>>...

طهران - فيينا - وكالات

أعلن مدعي طهران عباس جعفري دولت أبادي إن إيران مستعدة للإفراج عن الأمريكية سارة شرود المعتقلة منذ أكثر من عام، لقاء كفالة قدرها 500 ألف دولار، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

وأوضح دولت أبادي أن قاضياً اتهم رسمياً شرود والأمريكيين الآخرين ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة