Friday  15/10/2010 Issue 13896

الجمعة 07 ذو القعدة 1431  العدد  13896

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

وزراء دفاع الناتو يؤيّدون خطط خفض النفقات العسكرية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بروكسل - (د. ب. ا) :

أعرب وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي (الناتو) عن موافقتهم على مقترحات تقضي بخفض أعداد مقار الحلف والهيئات الخاصة التي يديرها في محاولة للحد من النفقات, حسبما ذكر دبلوماسيون أمس الخميس. ويناقش الحلف حالياً إستراتيجية عمل جديدة للأعوام العشرة المقبلة، وسيكون إصلاح مقر الحلف إحدى القضايا الرئيسية. وتدعو المقترحات الأولية إلى خفض طاقم العمل الدائم للناتو من 13 ألف شخص إلى نحو 9 آلاف.

ووافق وزراء دفاع الناتو في اجتماع عقد في بروكسل على هذه المقترحات، ودعوات متوازية لخفض عدد مراكز القيادة التابعة للناتو بمقدار الثلث. ويبلغ عدد مراكز القيادة الحالية أحد عشر مركزاً. ومن المقرر أن يتوصل زعماء وحكومات الحلف لصيغة نهائية لخطط الإصلاح خلال قمة مقررة في لشبونة يومي 19 و20 نوفمبر المقبل. كما أنه من المتوقع اتخاذ قرار بشأن ما هي القواعد التي يتم إغلاقها وفي أي دولة في وقت لاحق، حيث من المرجح أن تثير تلك المسألة جدلاً سياسياً واسعاً.

ورغم ذلك، قال وزير الدفاع الفرنسي ارفيه موران أمس إنه يجب الإبقاء على مركز قيادة واحد على الأقل في الولايات المتحدة الأمريكية في حين قال وزير الدفاع الأمريكي روبرت جيتس إنه يتعين الإبقاء على قاعدة واحدة في تركيا.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة