Friday  15/10/2010

الجمعة 12 ,شعبان 1433

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الرأي

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 

نوازع
د.محمد بن عبد الرحمن البشر*

هذا العنوان استقيته من كتاب للسان الدين بن الخطيب، غير أن ما سأكتبه عنه غير موافق لما كتب لسان الدين، فقد نفض جرابه في كتابه، أما أنا فأنا عازم على نفض جرابي في هذه العجالة. ومن تلك النفاضة ما سمعته من إخوة كرام ...>>>...

رجال صدقوا : القاسم بن محمد
د.محمد بن سعد الشويعر*

كان في المدينة المنورة، سبعة رجال من التابعين، اشتهروا بالعلم والورع، فكانوا يشار إليهم بالبنان، ويتجه إليهم طلبة العلم، ليأخذوا عنهم، وكان لكلّ منهم مذهب في الفقه مستقلّ، سبقوا فيه من عُرِف من العلماء التابعين ...>>>...

من الكفر والإباحية إلى عقوبات العدميَّة ( 1-10)
ابو عبد الرحمن بن عقيل الظاهرى*

إذا قلتَ: (كفر اللهَ) فعدَّيت الفِعْل بلا حرف جر فالمعنى جحد الله نهائياً؛ وذلك هو الدين الماركسي الذي أبدعته الصهيونية العالمية، ثم بعد ذلك ما تقيَّأتْهُ من الدين العلماني، وهو دين الدَّهريين قديماً، وهم قلة تغلب ...>>>...

بين الثقافة والمثاقفة
د. عبد الرزاق بن حمود الزهراني*

الثقافة مصطلح قديم نسبياً، وكتب عنه الكثيرون من منسوبي التخصصات المختلفة، وخاصة علم الاجتماع وعلم الإنسان، أما المثاقفة فهي مصطلح حديث نسبياً، وهناك علاقة وترابط بين المصطلحين لفظاً ومضموناً، فالثقافة في اللغة مأخوذة ...>>>...

الأشرعة
ميسون أبو بكر*

من الناس إذا عرفته أو التقيته في إحدى محطات العمر ولو هنيهات يبقى أسير الذاكرة إلى الأبد، قبل لقائه وعند قراءة فكره ومنجزه الأدبي والثقافي واقتفاء أثره نرسم أحياناً في مخيلتنا له صورة ما مشبعة بخيالاتنا وأحاسيسنا ...>>>...

 
 
 
كتاب وأقلام