Friday  15/10/2010 Issue 13896

الجمعة 07 ذو القعدة 1431  العدد  13896

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء البيئة العرب الأربعاء برئاسة المملكة

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة :

تعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية يوم الأربعاء المقبل الدورة الرابعة والأربعون للمكتب التنفيذي للوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة برئاسة الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة بالسعودية الأمير تركي بن ناصر بن عبد العزيز. ويسبق أعمال الدورة اجتماع اللجنة المشتركة للبيئة والتنمية في الوطن العربي في دورتها الثانية عشرة، التي تبدأ أعمالها بعد غد السبت، وتستمر على مدى أربعة أيام. ويتضمن جدول أعمال الدورة الـ44 الوضع البيئي في فلسطين والعراق والسودان والصومال وجزر القمر وجيبوتي. كما يتضمن متابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة في دورته الحادية والعشرين، وذلك بتعميم المرحلة الأولى من دراسة الاعتبارات البيئية في قطاع الكهرباء، التي أعدها خبراء مجلس الوزراء العرب المعنيين بشؤون الكهرباء، على الدول العربية والمنظمات العربية والإقليمية والدولية المعنية.

وتتابع أعمال الدورة تنفيذ قرارات القمة العربية الاقتصادية والتنموية والاجتماعية التي عُقدت في الكويت، والطلب من الدول العربية سرعة التوقيع ومن ثم التصديق على النظام الأساسي لمرفق البيئة العربي. إضافة إلى أنه سيتم خلال الدورة إعلان شروط جائزة مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة لعام 2010، وموضوعها «أفضل مشروع طوعي يحمى البيئة ويوفر فرص عمل».

يُذكر أن المكتب التنفيذي للوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة يتشكّل برئاسة السعودية، وعضوية كل من مصر وسوريا وقطر وليبيا وتونس والجزائر وجيبوتي.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة