Friday  15/10/2010 Issue 13896

الجمعة 07 ذو القعدة 1431  العدد  13896

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بعد زيارتها لمعرض (نسق) بتعليم البنات.. حرم أمير القصيم:
المعرض يجب أن تشاهده جميع الوفود الزائرة..

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - الجزيرة

قامت حرم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم، صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن عبد الرحمن آل سعود مساء الثلاثاء الماضي - بزيارة لمعرض الإدارة الدائم للأنشطة والتجارب التربوية (نسق) 2010 الذي نظمته الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمنطقة القصيم.

وعند وصول سموّها كان في استقبالها سعادة المساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة عائشة بنت حمد الأحمد والقيادات التعليمية ومنسوبات التربية والتعليم للبنات بالمنطقة، بعدها توجّهت سموّها للجلوس بقاعة الاستقبال بالإدارة، ثم قامت بزيارة للمعرض الدائم (نسق) للأنشطة والتجارب التربوية، الذي يضم 21 ركناً، مستمعة لشرح مفصّل عن محتوى المعرض وهدفه.

وعلّقت سموّها على المعرض وما حواه من معروضات، بقولها: نستطيع القول إنّ معارضنا تواكب القرن الحادي والعشرين، وأنّ بيئة العمل الصحية التي عملت بها منسوبات الإدارة، هي التي ولدت مثل هذا الإنجاز، واللحمة الوظيفية التي شاهدتها بينكم هي القاعدة التي بُني عليها .. مضيفة أنه من السهولة أن نعرض معروضات كثيرة، ولكن من الصعب أن نختار المعروضات التي تختصر الفكرة، وتترجم الهدف في أقصر الطرق، وهذا ما شاهدته في معروضات المعرض، فكل ركن تحدث عن نفسه بأقوى الوسائل وأسرعها لتأصيل الفكرة.

وأكدت أنّ معرض نسق معلم مشرف يجب أن تزوره جميع الوفود والبعثات الأجنبية القادمة للمنطقة، كما أكدت سموّها سعادتها بالنقلة القوية التي حققها تعليم البنات بالقصيم، وبهذه الدماء الشابة الطموحة التي غذته. وبيّنت سموّها أنها واثقة أنه في السنة القادمة ستجد عملاً إبداعياً يفوق ما شاهدته اليوم، وقالت سموّها إن المستوى الذي وصلتم إليه يُعد بيئة محفزة للإبداع والإنتاج والتطوير.

وخلال تجوّلها في الجناح الشعبي بالمعرض قالت سموّها إننا في هذا المكان عدنا إلى الماضي بكافة تفاصيله، مشيدة إلى العمق الواضح والجودة بالمحتوى القيم الذي عبق بالمكان. وفي جناح الوطن استوقفها المحتوى القوي المعبّر الذي يتلمّس أبرز القيم والمبادئ التي يمتلكها المواطن السعودي، مثنية على الجهود المبذولة في هذا الركن والجودة في العرض. وخلال مرورها في جناح إدارة الإعلام التربوي أشادت سموّها بالصور المعروضة والبرنامج التوثيقي الاحترافي لمناشط الإدارة والتعليم عموماً، وذكرت أنها شاهدت التغطية ليوم التدشين.

كما عبّرت عن سرورها في جناح الموهوبات بما وصلت إليه الطالبات في مجال الاختراع، حيث ذكرت أنه لابد من دعم هذه الاختراعات من خلال الشركات التي ترعى مثل هذه الإنجازات وتخرجها إلى أرض الواقع. مشيدة باللوحات الفنية المعروضة والحس الفني الراقي الذي تجلّى بالمعروضات.

وفي ختام زيارتها شكرت منسوبات إدارة التربية والتعليم بالقصيم على المستوى الرائع الذي شاهدته، وهذا التفاني والتعاون الملحوظ بين الجميع بتشكيلهم فريق عمل ناجحاً، مشيرة إلى أن ذلك ينبئ بمستقبل واعد لمسيرة التعليم بالمنطقة، وهذا ما تسعى إليه قيادتنا الرشيدة وسمو أمير منطقة القصيم الذي يبذل قصارى جهده للنهوض بالمنطقة.

من جانبه أكد المدير العام للتربية والتعليم للبنات بمنطقة القصيم سعادته الكبيرة وكافة منسوبي ومنسوبات الإدارة بتشريف سمو الأميرة نورة بنت محمد، معتبراً أن الميدان التربوي اعتاد على الدعم والاهتمام من قِبل سمو حرم أمير منطقة القصيم الذي يعد امتداداً للعطاء الرائع لتعزيز قفزات وتطور تعليم البنات بالمنطقة، مثنياً على جهود كافة الزميلات في إنجاح المعرض الذي أصبح واجهة مشرفة وتاريخية لتعليم البنات بالقصيم.

المساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة عائشة بنت حمد الأحمد ذكرت أنّ تشريف سمو الأميرة نورة بنت محمد حرم أمير منطقة القصيم دعم وإثراء لمجتمعنا التربوي التعليمي اعتدنا أن تمنحنا إياه سموّها, فهذه الزيارة إشارة واضحة على حرصها على الوقوف على أبرز منجزات الميدان التربوي والالتقاء بالقيادات التربوية وهو ما يعد انعكاساً للنهج والسياسة والرؤية الحضارية التي تستمد نبضها من الواقع الذي يسير عليه التعليم بالسعودية في سبيل الوصول لمجتمع تعليمي يضاهي تجارب الدول الأخرى. مقدمة شكرها الجزيل للمديرة التنفيذية للمعرض الأستاذة جوهرة اليحيى وللمشرفة الفنية على المعروضات الفنية بالمعرض الأستاذة منيرة الحميد ولكافة الزميلات في الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بالقصيم على جهودهن وتفانيهن بالعمل سائلة الله سبحانه وتعالى أن يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه إنه سميع مجيب.

من جانبها أشارت المديرة التنفيذية للمعرض الأستاذة جوهرة اليحيى إلى أن تشريف سموّها للمعرض وسام نتقلده في مجتمعنا التعليمي والدعم الذي تلقيناه من سموّها الكريم حافز لبذل المزيد من الجهود في سبيل الوصول إلى رؤية وتصوّر يناسب التطوّر السريع والانفتاح الذي يشهده مجتمعنا التعليمي والتربوي.

وقدمت الأستاذة منيرة الحميد شكرها اللامحدود لسمو الأميرة على تشريفها المعرض والحافز المعنوي الذي قدمته لنا من خلال إشادتها بالمستوى الراقي والعصري الذي تميّزت به المعروضات.

جدير بالذكر أنّ معرض نسق شاهد حي لامتداد مسيرة التطوير الذي تتبنّاه إدارة تعليم البنات بالقصيم سعياً منها لتحقيق الهدف الأسمى لرؤية وزارة التربية والتعليم وذلك من خلال مواصلة العمل برؤية الفريق الواحد الذي يحقق المهام والمسؤوليات المناطة به لإنجاح العملية التربوية والتعليمية في المنطقة، حيث عكس معرض نسق الحرص على تجسيد مسار التطوير التربوي التعليمي بشكل مدروس وبأفق جماعي ينعكس إيجاباً نحو تحقيق المخرجات التربوية والتعليمية ويوسع مدارك التجارب الرائدة بما يفيد المجتمع المدرسي بكافة عناصره.

ويأتي افتتاح معرض نسق في غمرة فرحة الشعب السعودي بالذكرى الثمانين لليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، حيث يعيش الوطن سعادة وبهجة بالرقي الحضاري والتطور الكبير لهذا الوطن المعطاء، تحت قيادة الوالد القائد ملك الإنسانية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله ورعاه -، وهو ما ضاعف فرحة جميع المشاركات بالمعرض وجعل من مضامينه تأخذ أبعاداً مميزة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة