Friday  15/10/2010 Issue 13896

الجمعة 07 ذو القعدة 1431  العدد  13896

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مؤسسة مطوفي الدول العربية تكمل استعداداتها لاستضافة 350 ألف حاج

رجوع

 

مكة المكرمة-عبيد الله الحازمى

أكملت المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية استعداداتها لاستضافة 350 ألف حاج عربي بعد عقدها سلسلة من الاجتماعات التحضيرية مع جميع روساء بعثات الدول العربية بلا استثناء.

وكانت تونس، الدولة الغائبة العام الماضي عن الحج بسبب إنفلونزا الخنازير، أول بعثات الحج وصولا، حيث اجتمعت مع المؤسسة لوضع التصور النهائي لحجاجها.

وقد نفى المطوف فائق بياري رئيس مجلس إدارة المؤسسة وجود اعتذار من أي دولة عربية عن الحج، مشيراً إلى أن جميع الدول العربية ستكون حاضرة في موسم حج هذا العام وبنسبها الاعتيادية دون الإنقاص من حصة أي دولة، وأوضح بياري أن العدد المتوقع وصوله من حجاج الدول العربية هذا العام يترواح مابين 340 ألف إلى 350 ألف حاج، ولفت إلى أن هناك 124 مجموعة خدمة ميدانية تقدم خدماتها لعشرين دولة عربية.

وبين بياري أن التجهيزات والاستعدادات اكتملت بطريقة احترافية وعلى أعلى المقاييس بدءا من استقبال الحجاج ووسائل تنقلاتهم وأماكن سكنهم ومناسبتها، إضافة لتجهيز مخيماتهم في المشاعر المقدسة.

وكشف بياري عن تطبيق المؤسسة هذا العام لاشتراطات السكن التي تتطلب عدم بعد سكن الحجاج عن المنطقة المركزية بأكثر من اثنين كيلو متر، مبينا أن معظم سكن الحجاج يتمركزون في منطقة العزيزية وكدي وجرول والمسفلة وشارع المنصور وغيرها.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة