Friday  15/10/2010 Issue 13896

الجمعة 07 ذو القعدة 1431  العدد  13896

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

رأي الجزيرة

 

مشروعات جديدة لضيوف الرحمن

رجوع

 

تتواصل الجهود في مثل هذه الأيام من كل عام في سباق مع الزمن لإنجاز أكبر حزمة من الخدمات الجديدة لضيوف بيت الله الحرام والتي يكونون على موعد معها في كل عام.

فمن استكمال مشروع جسر الجمرات العملاقة إلى إنهاء المرحلة الأولى من إعداد قطار المشاعر إلى بدء تشغيل منظومة المستشفيات والمراكز الصحية الخاصة بضيوف الرحمن وغيرها الكثير والكثير مما ينتظر حجاج هذا العام والذين بدؤوا بالتوافد على الديار المقدسة منذ بداية الشهر الحالي.

إن خدمة حجاج بيت الله الحرام والتسابق في بذلها أصبحت ثقافة سعودية يتذوق طعمها ويستمتع بها أبناء المملكة الذين أصبح التسابق في ميدان خدمة ضيوف الرحمن شعاراً لهم وجزءاً من حياتهم ومسؤوليتهم.

وبالأمس القريب أعلن قائد المرور عن إعداد 17 ألف رجل مرور للمشاركة في تنظيم حركة السير داخل مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ومثلهم للأمن والدفاع المدني ووزارة الصحة والكشافة والشؤون البلدية والقروية وكافة قطاعات العمل والخدمات في المملكة والتي تعد الخطط والبرامج طوال العام لهذه المناسبة التي تتضافر كافة الجهود لإنجاحها.

إن المملكة ومنذ تأسيسها على يد المغفور له الملك عبد العزيز قد وضعت خدمة الحجيج وحمايتهم وضمان أمنهم وسلامتهم وراحتهم من أولويات عملها وفي رأس أجندة إنجازاتها في كل عام حتى لم يخل عهد من العهود الملكية المباركة إلا وشهد إنجازاً جديداً يضاهي من سبقه خدمة لبيت الله الحرام ومسجد رسول المصطفى صلى الله عليه وسلم والقادمين لزيارتهما وأداء فريضة الحج التي يفد لأدائها المسلمون من كل أصقاع الدنيا.

JAZPING: 9999

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة