Al Jazirah NewsPaper Friday  26/03/2010 G Issue 13693
الجمعة 10 ربيع الثاني 1431   العدد  13693
 
في حديثه مع داود الشريان في (واجه الصحافة)..السفير الأمريكي
قنصليتا جدة والظهران تبدآن قريباً إصدار تأشيرات للسعوديين

 

الجزيرة

زاوية جديدة يطرحها برنامج (واجه الصحافة) الذي يقدمه الإعلامي داود الشريان في قناة العربية، حين يلتقي في الحادية عشرة من مساء اليوم الجمعة، السفير الأمريكي في الرياض جيمس سميث، بمشاركة كل من رئيس تحرير صحيفة الوطن جمال خاشقجي، ورئيس تحرير صحيفة الاقتصادية عبد الوهاب الفايز.

وقال السفير الأمريكي إن سفارة بلاده منحت العام الماضي 86 الف تأشيرة لمواطنين سعوديين، وان التأشيرات المرفوضة التي تقدم لها سعوديين تقلصت لتصل إلى أقل من 5% وأنها تسعى حالياً إلى تحسين إجراءات منح التأشيرة للمواطنين السعوديين بحيث لا يزيد الوقت المخصص لمنح التأشيرة على 45 دقيقة. وتحدث السفير في الحوار عن العلاقات السعودية - الأمريكية، ووصفها بأنها جيدة، وتنمو يوما بعد آخر، وأشار إلى أن أحداث الحادي عشر من سبتمبر أحدثت خللا في هذه العلاقات، وأشار إلى أن السعودية ساعدت أمريكا كثيراً في تأهيل بعض المعتقلين المتهمين بالإرهاب، وحول خطف أمريكا في عهد بوش لمتهمين إسلاميين من دول أخرى قال إن الرئيس أوباما لن يتحمل مثل هذا الأمر بعد اليوم.

ويتطرق الحوار، الذي يمتد نحو ساعة، للعلاقات التجارية السعودية، كما أكد السفير الأمريكي انه لا يوجد أمر يمنع شركات الطيران الأمريكية من القدوم إلى المطارات السعودية وان هذه القضية مرهونة بعوامل اقتصادية لهذه الشركات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد