Al Jazirah NewsPaper Saturday  15/05/2010 G Issue 13743
السبت 01 جمادىالآخرة 1431   العدد  13743
 
الأحساء تدخل غينيس بسلة خوص

 

الأحساء - عايدة صالح:

احتفلت الأحساء مساء الأربعاء الماضي بدخولها موسوعة غينيس للأرقام القياسية بأكبر سلة خوص في العالم؛ حيث أقامت جمعية فتاة الأحساء بالتعاون مع الأمانة حفل تدشين السلة العملاقة بعد أن أعلن فريق غينيس فوز السلة وتحطيمها الرقم القياسي ومنحها درع الاستحقاق.

حضرت الحفل النسائي الذي احتفى بالحرفيات المنجزات صاحبة السمو الملكي الأميرة جوهرة بنت نايف حرم أمير المنطقة الشرقية وصاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز، حيث قامتا في البداية بالاطلاع على السلة العملاقة في القرية التراثية في «حسانا فلة»، ثم قامتا بجولة على المعرض التراثي المصاحب للفعالية, ثم انتقل الجميع إلى قاعة المؤتمرات في فندق الإنتركونتننتال، حيث أقيمت باقي فقرات الحفل التي بدأت بكلمة الأميرة عادلة، عبرت فيها عن سعادتها الغامرة بإنجازات السيدات الأحسائيات ووصولهن بأناملهن إلى العالمية. ثم كلمة رئيسة الجمعية لطيفة العفالق التي كانت وراء هذا الإنجاز العالمي, ثم كرمت الأميرة جواهر والأميرة عادلة السيدات اللائي قمن بصناعة السلة, ثم قدمت رئيسة الجمعية هدايا تذكرية للأميرتين مقدمة من الخواصات.

وقالت الأميرة جواهر: أشعر بالفخر لوصول بناتنا وحرفياتنا إلى العالمية, وأعجبني طموحهن وعملهن الدؤوب، وأتمنى أن تكون هذه السلة رافدا ومَعْلما سياحيا جديدا للأحساء.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد