Saturday  01/01/2011/2011 Issue 13974

السبت 26 محرم 1432  العدد  13974

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الجهاد تعتذر لحماس عن المشاركة في حكومة هنية

رجوع

 

غزة - رندة أحمد

أكّدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين على لسان القيادي خالد البطش أنها أبلغت حركة حماس رسميًا اعتذارها عن المشاركة في التعديل الوزاري الذي تنوي حكومة إسماعيل هنية القيام به.

وأضاف البطش في تصريح صحافي: «إن الأسباب التي منعت حركة الجهاد من المشاركة في الحكومات السابقة مازالت قائمة، وأن الظروف لم تحن بعد لمشاركة الحركة في أي حكومة»..

بدوره قال نافذ عزام القيادي في حركة الجهاد: «مع كل تقديرنا لدعوة الأخوة في حماس نحن في حركة الجهاد لن نشارك في الحكومة، وأكّد عزام أن حركة الجهاد مع أي جهد يبذل من أجل تعزيز وتوحيد الصف الفلسطيني والخروج من حالة الانقسام، موضحًا أن الحركة ستتعاون مع حركتي حماس وفتح والقوى من أجل تحقيق الهدفين دون المشاركة في الحكومة.

يُذكر أن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية (الجبهتين الشعبية والديمقراطية وحزب الشعب) رفضت في وقت سابق المشاركة في حكومة زعيم حركة حماس رئيس الوزراء إسماعيل هنية.

وكان هنية قد كلف لجنة برئاسة «القيادي خليل الحية» للتباحث مع الفصائل الفلسطينية يوم الجمعة الماضي بهدف التشاور والتباحث في موضوع التوسيع الوزاري في حكومة غزة، وقد رفضت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية المشاركة في بيانات منفصلة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة