Saturday  01/01/2011/2011 Issue 13974

السبت 26 محرم 1432  العدد  13974

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

طالت محسوبين على القيادي الفتحاوي محمد دحلان
عباس يُجري تغييرات وإقالات واسعة في جهاز الأمن الوقائي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رام الله - نابلس - رندة أحمد

كشفت مصادر فلسطينية مطّلعة عن قيام رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس بإصدار أوامر بإجراء سلسلة تغييرات وإقالات واسعة شملت قيادات في جهاز الأمن الوقائي التابع للسلطة الفلسطينية في الضفة المحتلة، طالت بالتحديد محسوبين على القيادي في حركة فتح محمد دحلان.

وقالت المصادر القريبة من أجواء لجنة التحقيق مع دحلان التي شكلها عباس: «إن سلسلة التغييرات والإقالات تركزت في مدنتي «رام الله ونابلس»، وتهدف في المقام الأول إلى ما أسمته المصادر «استئصال نفوذ دحلان المتغلغل» في جهاز الأمن الوقائي، إضافة لمؤسسات أخرى مدنية وعسكرية.

وأشارت المصادر -التي طلبت عدم الكشف عن هويتها- إلى أن هذه الحملة طالت أيضًا مؤسسات عسكرية أخرى يحظى»دحلان» فيها بدعم من موالين له، وكمثال على ذلك، قالت المصادر: إنه تم إقالة مدير الخدمات الطبية العسكرية العميد»كامل حسان»، وإحالته إلى التحقيق بتهمة اختلاس الأموال واستغلاله لمنصبه الرسمي. وفي ذات الصعيد، تتردد معلومات في أوساط السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية أنه ونتيجة للتحقيقات الجارية، تم التوصل إلى أن نفوذ دحلان ومسعاه للسيطرة على مفاصل لمؤسسات السلطة، وصلت إلى وزارة الأوقاف في حكومة سلام فياض، وتحديدًا عبر وزيرها، محمود الهباش، الذي يمتلك علاقة خاصة ب»دحلان».

وسبق أن أفادت مصادر فلسطينية مطلعة أن المدير السابق لجهاز الأمن الداخلي الفلسطيني المقرب جدًا من دحلان «رشيد أبو شباك» خضع لأول جلسة تحقيق أجرتها معه لجنة أمنية مكلفة من رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، وذلك في مقر «سفارة فلسطين» في العاصمة المصرية القاهرة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة