Saturday  01/01/2011/2011 Issue 13974

السبت 26 محرم 1432  العدد  13974

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

قوات الاحتلال تعتقل 4168 فلسطينيًا خلال عام 2010
الحكم على قائد أمن الرئاسة الفلسطيني بالسجن 15 عامًا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الخليل - نابلس- رندة أحمد

حكمت محكمة الاحتلال العسكرية في سجن عوفر،الخميس، على اللواء «محمود ضمرة» قائد قوات أمن الرئاسة الفلسطيني، بالسجن لمدة 15 عامًا، وخمس سنوات مع وقف التنفيذ.

وقد رفض اللواء «ضمرة» الحكم والاعتراف بشرعية المحكمة باعتبارها تابعة للاحتلال. يشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت اللواء «محمود ضمرة» قبل قرابة 5 سنوات بالقرب من حاجز عطارة أثناء توليه قيادة قوات أمن الرئاسة.

بدوره قال الباحث المختص بشؤون الأسرى الفلسطينيين، عبد الناصر فروانة في تقرير صدر عنه، أمس الجمعة:»إنه تمكن من توثيق 4168 حالة اعتقال خلال عام 2010، بمتوسط 347 حالة اعتقال شهريًا، أي ما معدله 11 حالة اعتقال يوميًا. واعتقلت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس النائب البرلماني عن حركة حماس (خليل ربعي - 48 عامًا) من منزله الكائن في «بلدة يطا» بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.. فيما اعتقلت قوات الاحتلال ستة فلسطينيين في مدينتي بيت لحم وطولكرم بالضفة بتهمة القيام بأنشطة مناهضة للاحتلال، وبدعوى أنهم من «المطلوبين»، وذلك خلال عمليات التوغل التي نفذتها؛ وقد أُحيل المعتقلون إلى الجهات الأمنية للتحقيق معهم. وباعتقال النائب الربعي يكون الاحتلال قد أعاد اعتقال خمسة نواب من كتلة التغيير والإصلاح التابعة لحركة حماس بعد الإفراج عنهم من السجون الصهيونية في أقل من ثلاثة أشهر.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة