Saturday  01/01/2011/2011 Issue 13974

السبت 26 محرم 1432  العدد  13974

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

رداً على رفع زوجة رئيس الدولة دعوى قضائية على صحيفة نشرت فضائحها
أنصار ويكيليكس يغلقون مواقع حكومية زيمبابوية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لندن - رويترز

أغلق نشطاء في الإنترنت مواقع حكومية زيمبابوية بعدما رفعت زوجة رئيس زيمبابوي دعوى قضائية على صحيفة نشرت برقية سربتها ويكيليكس تربط بينها وبين تجارة غير مشروعة للألماس. وتقاضي جريس زوجة الرئيس الزيمبابوي روبرت موجابي صحيفة خاصة وتطالبها بدفع 15 مليون دولار لنشرها تفاصيل من برقيات أمريكية بثها موقع ويكيليكس تقول إن جريس جنت «أرباحاً طائلة» من الألماس غير المشروع.

وقال النشطاء الذي يتحركون تحت اسم «انانومس (مجهول)» في بيانهم الذي نشروه على موقعهم الإلكتروني «إننا نستهدف موجابي ونظامه في حزب الاتحاد الوطني الإفريقي الزيمبابوي الذين حظروا الصحافة الحرة وهددوا بمقاضاة من ينشر ويكيليكس.» وتعذر الدخول على بوابة الحكومة الزيمبابوية الإلكترونية جي.تي.إيه دوت جي. إوه. في دوت زد. دبليو يوم الخميس بينما نشر موقع وزارة المالية رسالة قال فيها إنه يخضع لأعمال صيانة.

وكانت جماعة انانومس أغلقت في السابق موقعي ماستر كارد وفيزا بعدما فرض الموقعان قيوداً على الدفع إلى ويكيليكس. وكان موقع ويكيليكس أثار حفيظة الولايات المتحدة وأثر على علاقاتها مع بعض البلدان بعد نشره المئات من البرقيات السرية المسربة من دبلوماسيين أمريكيين. ويقول الموقع إن لديه ما يصل إلى ربع مليون وثيقة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة