Saturday  01/01/2011/2011 Issue 13974

السبت 26 محرم 1432  العدد  13974

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

ردًا على تساؤلات حول مدى استعداد الجنوب للدفاع عن نفسه
كوريا الجنوبية تعين رئيساً للأزمات لتعزيز دفاعاتها ضد الشمال

رجوع

 

سول - (رويترز)

عين لي ميونج باك رئيس كوريا الجنوبية أمس الجمعة ضابطًا متقاعدًا برتبة جنرال في منصب رئيس مكتب جديد لإدارة الأزمات الوطنية وذلك بعد أن صعد هجومًا لكوريا الشمالية عام 2010 التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

وأنشئ المكتب هذا الشهر ردًا على تساؤلات حول مدى استعداد الجنوب للدفاع عن نفسه في مواجهة أي هجمات فجائية من الشمال بعدما قصفت بيونجيانج جزيرة جنوبية الشهر الماضي مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص.

وعين لي أيضًا مساعدًا اقتصاديًا موثوقًا به في منصب وزير الاقتصاد المعرفي ليكون مسؤولاً عن سياسة الصناعة والطاقة وعين حليفًا سياسيًا له في منصب وزير الثقافة.

ولي على وشك أن يبدأ آخر عامين في فترة رئاسته التي تمتد خمس سنوات التي لا يمكن له ترشيح نفسه بعدها للرئاسة.

ورئيس مكتب إدارة الأزمات هو الميجر جنرال المتقاعد ان كوانج تشان. وتولى تشان في السابق منصب رئيس تخطيط السياسات في وزارة الدفاع وفي قيادة القوات المشتركة للجيشين الأمريكي والكوري الجنوبي لتنظيم العمليات الدفاعية ضد كوريا الشمالية.

وقالت كوريا الجنوبية أمس الأول الخميس: إن التهديد الفوري الذي يمثله الشمال تزايد بعد أن نشرت بيونجيانج 20 ألف جندي إضافي من قوات الحرب الخاصة بالقرب من الحدود وبعد أن أضافت الدبابات إلى فرقها الميكانيكية. وعادت كوريا الجنوبية هذا العام لاستخدام عبارة «العدو» لوصف كوريا الشمالية بعد أن كانت قد أسقطتها عام 2000م. وألقت سول وحلفاؤها باللوم على الشمال في ضرب سفينة كورية جنوبية بطوربيد في مارس آذار مما أدى إلى مقتل 46 بحارًا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة