Saturday  01/01/2011/2011 Issue 13974

السبت 26 محرم 1432  العدد  13974

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. المالك: نهدف تقديم بلادنا بصورة واقعية مشرقة من خلال تلك المعارض
المملكة تشارك في 22 معرضاً دولياً للكتاب خلال العام الجاري 2011م

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أصدرت وزارة التعليم العالي ممثلة في الإدارة العامة للتعاون الدولي، الدليل السنوي التاسع للمعارض الدولية للكتاب التي تشارك بها المملكة خلال العام الجاري عقب موافقة الأمر السامي الكريم بإضافة كل من معرض سنغافورة ومدريد واسطنبول الدولي للكتاب.

وأكد الدكتور سالم بن محمد المالك المستشار والمشرف العام على الإدارة العامة للتعاون الدولي، أن وزارة التعليم العالي تشارك خلال العام الجاري في 22 معرضاً دولياً للكتاب حول العالم، ابتداء من يناير الجاري وانتهاء بشهر ديسمبر 2011م، بهدف تقديم أنفسنا وبلادنا بصورة واقعية صحيحة مشرقة من خلال تلك المعارض. وأوضح الدكتور المالك أن إدارة شئون المعارض في الوزارة تتولى التنسيق والمتابعة مع الجهات الحكومية الأخرى للمشاركة في كل من معرض «القاهرة، الدار البيضاء، مسقط، أبو ظبي، تونس، جنيف، أمريكا، سنغافورة، سيئول، دمشق، الصين، موسكو، صنعاء، مدريد، فرانكفورت، الكويت، الشارقة، الجزائر، فيينا، اسطنبول، الدوحة، ومعرض بيروت العربي للكتاب».

وذكر المشرف العام على الإدارة العامة للتعاون الدولي، أنه في كل عام تتجدد المشاركة في معارض الكتاب وفعالياته، لتقديم عصارة فكر مثقفينا، وخلاصة كتاباتهم وتجاربهم، مشيراً إلى أن الكتاب هو الوسيلة الأولى لحوار الحضارات والثقافات الضرورية للمملكة مع الآخر بهدف الوصول إلى ميثاق مشترك للقضايا الإنسانية المطروحة في العالم.

وفي ما يخص استضافة المملكة كضيف شرف في هذه المعارض، لفت الدكتور المالك إلى أن ذلك يعتبر تحدياً يدفع الجميع لتقديم جهوداً مضاعفة من خلال مشاركة الوزارة المختلفة، سواء تراثاً أو كتاباً أو تقديم محاضرات وندوات ولقاءات ثقافية، رافعاً خالص الشكر والتقدير لمعالي وزير التعليم العالي ومعالي نائبه لدعمها ومتابعتهما وحرصهما على أن تظهر المشاركة الخارجية بالشكل الذي يليق بالمكانة المرموقة للمملكة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة