Saturday  01/01/2011/2011 Issue 13974

السبت 26 محرم 1432  العدد  13974

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

دورات تدريبية للسجينات بجامعة نورة

رجوع

 

الجزيرة - مريم السلطان

قدمت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ممثلة في وكالة الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة دورات تدريبية للسجينات وذلك في مجال التعاون مع السجينات وتمثلت هذه الدورات في ما يلي (دورات لتصميم الأزياء وإعداد الباترونات «للدكتورة هدى التركي»، ودورة في فن الإعلان «للدكتورة وسمية العشيوي»، وتنفيذ تكوينات من التراث الشعبي بخامة الاكريلك «د. ندا الجلال»، ومشروع ورش عمل في إشغال المعادن «د. عليا الفدا»).

وقدمت الجامعة ورش عمل ودورات تدريبية للإخصائيات في «مهارات دراسة الحالات الفردية للنزيلات» للإخصائيات الاجتماعيات العاملات في مجال السجون وقد شارك في هذه الدورة كل من: د. جميلة اللعبون، د. منيرة الفريح، د. منيرة السنبل، د. هيفاء الشلهوب، د. سارة الخمشي، د. أمل الفريخ.

واستضافت الملتقى الثاني للجان رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم من خلال طرح ورشة عمل بعنوان (تصوير مقترح لبرنامج الرعاية الاجتماعية للمفرج عنهم).. وتم تكوين فريق تدريبي مكون من مجموعة من الطالبات بكلية الخدمة الاجتماعية تحت إشراف أكاديمي لتركيز الممارسات المهنية على مستوى الخدمات الفردية للنزيلات. أيضاً الإسهام في البرامج والأنشطة الجماعية واستثمارها لتحقيق عائد التغيير في شخصيات النزيلات، والقيام بدراسة احتياجات ومشكلات النزيلات، وتكوين لجنة لتأهيل المفرج عنهم نفسياً واجتماعياً تكونت من: د. نوف العتيبي، د. منيرة الفريح، د. مياز الصباغ، الإدارية فوزية الدباس.

كذلك قدمت الجامعة دراسة حول السجناء وأسرهم ناقشت فيها أسباب الرفض الأسري للسجينات بعد انتهاء مدة حكمهم، وقد قدمت الدراسة للجنة الوطنية لرعاية السجناء وأسرهم والمفرج عنهم ومشكلات السجون والسجينات واقتراح الحلول لها مع إقامة لقاء علمي بعنوان (فتيات خلف القضبان).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة