Saturday  01/01/2011/2011 Issue 13974

السبت 26 محرم 1432  العدد  13974

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في وقت لم تعد الحكومة الإلكترونية ترفاً ووجاهة
بوابة وزارة الداخلية خدمات تفاعلية وكم هائل من المعلومات وتحديث يومي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبدى متصفحو موقع وزارة الداخلية الإلكتروني إعجابهم بالمحتوى العلمي والخدمات التفاعلية التي يتيحها الموقع لزائريه وقالوا إن المواقع الإلكترونية وخصوصاً الحكومية منها لم تعد ترفاً ووجاهة يميل إليها بعض الحكومات بل باتت أمراً بالغ الأهمية في ظل ما يعيشه العالم حالياً من ثورة تقنية أضحت هي أهم ما يميز العصر الحديث، وأشاروا إلى أن أهمية الموقع الإلكتروني تنبع من قيمة ما يقدمه من خدمات إلكترونية أساسية للمواطنين والمقيمين وما يرتبط به من إجراءات، ولا شك أن وزارة الداخلية من أهم الوزارات التي تتصل بها خدمات المواطنين والمقيمين على حد سواء خصوصاً مع توجه الحكومة الرشيدة لتنفيذ الحكومة الإلكترونية. وأشاد المتصفحون بالموقع قائلين: إن المتصفح لموقع وزارة الداخلية الإلكتروني يجده نموذجاً متميزاً، ومثالاً رائعاً للمواقع الإلكترونية الحكومية؛ بما يحتويه من خدمات تفاعلية، وتعاملات إلكترونية، ومحتوى متميز يقدم معلومات إخبارية وتوعوية وإرشادية عن الوزارة وقطاعاتها، مع حسن التنسيق والتبويب؛ ولذلك فإن الموقع يبدو للمتصفح خلال زيارته الأولى أنه قد أحيط بعناية خاصة وبذلك فإنه نموذج للمواقع الإلكترونية الحكومية الخدمية والإعلامية ليس على المستوى المحلي فحسب، بل وعلى المستويين الإقليمي والعالمي كنموذج للموقع الإعلامي، المعلوماتي والتوعوي والخدمي عند مقارنته بالمواقع المماثلة في الدول الأخرى. وأوضح المتصفحون أن الزائر للموقع يفاجأ بمحتوى ثري فيه معلومات مفصلة عن الوزارة وما تقدمه من خدمات، حيث توجد كل المعلومات المهمة والأساسية عن الوزارة، وتفاصيل أخرى كالهيكل التنظيمي، ومعلومات عن القطاعات التابعة للوزارة التي تصل إلى ما يزيد عن الثلاثين قطاعاً، وكذلك إمارات المملكة الثلاث عشرة، ويجد كذلك كافة الأنظمة واللوائح، والخدمات التي تقدمها الوزارة بقطاعاتها المختلفة، وصفحات للأخبار والمناقصات.

ومن خلال الموقع http://www.moi.gov.sa يستطيع الزائر أن يقوم بتنزيل النماذج المختلفة التي تم تجميعها في مكان واحد لسهولة الوصول إليها وتعبئتها ومن ثم طباعتها من قبل المستخدمين المواطنين والمقيمين.. كما لم يغفل الموقع التعليمات والإرشادات فتجدها واضحة ومفهومة، ومحدثة وبخاصة في القطاعات التي ترتبط أعمالها بالجمهور.

وحول تحديث الموقع قال القائمون على الموقع إنه يتم تحديثه بصفة دائمة ويومية فالأخبار متجددة باستمرار ويظهر عليها التاريخ، وكذلك المناقصات والتوظيف والتعليمات والإرشادات، وهذا دليل على وجود فريق متخصص يقوم بالتحديث المستمر للموقع.. أما الروابط التشعبية الموجودة في الموقع فبالرغم من كثرتها إلا أنها تعمل بشكل سليم، ولا غبار عليها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة