Saturday  01/01/2011/2011 Issue 13974

السبت 26 محرم 1432  العدد  13974

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وجهات نظر

 

معاملة الزوج لزوجته
عبدالعزيز بن صالح الدباسي

رجوع

 

ديننا الحنيف أوصانا بالإحسان إلى الزوجات ومعاملتهن بالمعروف وأن يكون الأمر مبنياً على الإمساك بالمعروف أو التسريح بإحسان وأود هنا أن أسأل كل زوج: هل ترضى لأختك أو ابنتك الإساءة والضرب من زوجها؟! بالتأكيد أن الإجابة لدى كل زوج عاقل ومنصف ستكون (لا) إذا لماذا يرضى البعض لنفسه أن يهين الزوجة ويتسلط عليها وأن تمتد يده لضربها؟!

ووالله إن الإنسان ليتألم وهو يسمع أو يقرأ عن معاناة بعض الزوجات من أزواجهن وتعاملهم السيء وألفاظهم الوقحة وكلماتهم البذيئة تجاههن!! لماذا لا يكون تعاملهم ليناً ولطيفاً وحسناً وبالمعروف أو أن يطلق الزوج سراحها بدلا من أن تعيش معه في جحيم وعذاب!!

إنني أستغرب كيف يسمح الزوج ليده أن تمتد لتضرب شريكة العمر وأم العيال!! ثم كيف يعاشرها ليلاً بعدما ضربها نهاراً؟! أمر غريب ومضحك مبكٍ!!

أتساءل دوماً بحرقة ومرارة: لماذا يهين بعض الأزواج زوجاتهم؟!

ولماذا لا يطبقون تعليمات الشرع في هذا الشأن؟! لماذا يستبدلون المودة والرحمة والعطف واللين بالضرب والسب والشتم والبذيء من الألفاظ؟! لماذا لا يتقون الله في هؤلاء القوارير؟! ثم ألا يخافون الله؟! ألا يتوقعون أن يصيب بناتهم مع أزواجهن مثل ما يقومون به هم؟ وهل يرضون ذلك لهن؟!

كم أتمنى من الأزواج التعامل الطيب مع زوجاتهم بالود والرحمة والخلق والحسنى متمنياً للجميع حياة زوجية سعيدة هانئة ومستقرة.

- بريدة

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة