Saturday  01/01/2011/2011 Issue 13974

السبت 26 محرم 1432  العدد  13974

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

كانت مصادفة جميلة جدا أن يظهر رئيس نادي النصر معلنا اكتشافه التاريخي لفضيحة منشطات سعودية تم التكتم عليها وأن يكون ظهوره وهو في طريقه للبلد الذي انكوى وانهارت سمعته بسبب المنشطات وأعني أمريكا..!!

الصدفة جعلته في طريقه لأمريكا ويا ليته قبل أن يعلن اكتشافه المهلهل سأل أشهر من انكوى بنار المنشطات والفضائح أو تساءل عن عجز أقوى دولة في العالم سياسيا ونفوذا - وهو الذي وجد فيها ردحاً من الزمن - عن التستر على عدائيها المتورطين بالمنشطات فحتما سيجد جوابا يجعله يتراجع عن ذلك الاتهام (الخيالي) الذي أراد من خلاله - ربما - الهروب من تداعيات مباراة فريقه أمام التعاون الأخيرة..!!

ولعل رئيس النصر اخترع طريقة مميزة لطلب التحقيقات فبدلا من الاتجاه الرسمي النظامي في مثل تلك الادعاءات اختار منبرا خليجيا ليطالب القيادة الرياضية بالتحقيق، وهو إجراء غير مسبوق بتاتا يؤكد أن الحاجة ملحة أكثر من ذي قبل لإجراءات أكثر دقة وقوة للمحافظة على هيبة اتحاد الكرة وانسيابية العمل المنظم لهذا الاتحاد ولا سيما ان رؤساء الأندية يعملون تحت مظلة حكومية وليست خاصة.!

أعود لاتهام رئيس النصر المتضمن إخفاء نتيجة عينة لاعب سعودي أو اكثر من قبل لجنة الرقابة على المنشطات لأوكد للقراء أن أي لجنة في العالم لا يمكنها إخفاء النتائج لسبب بسيط، فالنتائج التي يثبت تورطها بتناول المنشطات من قبل المختبرات المعتمدة تذهب مباشرة للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (الوادا) التي بدورها ترسل مباشرة للجنة المحلية في الاتحاد الأهلي التابعة له النتيجة تساؤلات حول الإجراءات الرسمية والقانونية للمتورط إذ يجب على أي لجنة أن تباشر الاستماع للمتهم الرياضي ثم إصدار عقوبته وفق القانون والرفع للوادا بهذا الشأن..!!

لا يمكن لأي لجنة بالعالم أن تتستر على لاعب لان النتائج ليست لديه وحدها بل لدى المختبرات والوادا أيضاً ولذلك كان رئيس النصر مجانبا للحقيقة وللمعلومة الصحيحة التي ورطه بها (أحدهم) مستغلا عدم خبرته بالأنظمة الدولية لذلك كان ظهوره واتهامه سقطة بحق رئيس ناد كبير وشهير مثل النصر..!

عجزت أمريكا متسيدة العالم عن رفع وجهها الملطخ بالمنشطات وكذلك روسيا لكن الهلال وحده - بنظر رئيس نادي النصر- هز العالم بجبروته الدولي واستطاع أن ينجح في التستر على لاعبيه واصبح الأعظم من كل ساسة أمريكا وروسيا..!!

لنترك وللأبد مثل تلك الخزعبلات الإعلامية الفاشلة ولنتوحد من أجل الأخضر وهو يواجه المعترك الآسيوي مع مدرب نتمنى له كل التوفيق على الرغم من تسببه لنا بالمغص في مباراة العراق الأخيرة وربنا يهدي الجميع للصلاح والتقوى..!

تصويبات

- كان حضور الأمير نواف بن فيصل لافتا وهو يجيب بشفافية عن أسئلة الزميل المبدع رجاء الله السلمي فقد كانت الصراحة والاحترام والحكمة حاضرة وبقوة لهذا الأمير المثقف.

- أخطأ اللاعب التعاوني أحمد الحربي عندما هاجم نادي الرائد بشكل مخجل ومزر يظن من خلاله انه سيكسب جمهور التعاون... قليلا من الهدوء يا أحمد ولا تطير بالعجة فالرائد كيان من العبث أن تهاجمه بهذا الشكل.!!

- مشهد الإيطالي (زينجا) مدرب فريق النصر وهو يتسول رواتبه من أمانة اتحاد الكرة هو أقسى المشاهد المدمرة لسمعة الكرة السعودية دوليا للعام 2010م.

- البلجيكي (جريتس) حارب الدعيع حتى أعلن اعتزاله ثم رحل لتدريب المغرب وترك العتيبي حارسا أساسيا لفريق القرن.!! قناعات المدربين يجب أن تتوقف عند حدود المعقول وإلا فالعواقب وخيمة لأنهم راحلون لا محالة..!

قبل الطبع

الإجابة الوحيدة على الهزيمة.. هي الانتصار.

msultan444@hotmail.com
 

في الصميم
الهلال يهز أمريكا وروسيا..!!
سلطان المهوس

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة