Saturday  01/01/2011/2011 Issue 13974

السبت 26 محرم 1432  العدد  13974

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

الاتهامات والأكاذيب التي طالت بعض لاعبي الهلال.. والتي قيلت على لسان أحد الإداريين.. ليست هي الأكذوبة الأولي من نوعها.. وأجزم بأنها لن تكون الأخيرة.. فهذه الأكاذيب باتت ملازمة لهم.. وأصبحوا يحشرون أنوفهم في شؤون غيرهم.. وبقضايا مشحونة كذباً ونفاقاً..!!

ما نُشاهده من (هستيريا) ونياح.. لن تُعدل من أوضاعهم.. بل ستزيد أوجاعهم سوءاً.. وتُكرّس عقدهم وأوهامهم.. بل إنهم أيضاً لن يحققوا خطوة للأمام.. طالما أن هذه القناعات هي من (تُسير) رؤوسهم الفارغة..!!

تلك العناصر التي تتحمّل مسؤولية العمل في المجال الرياضي.. مازالت نظراتها ضيقة للغاية.. وفلسفتها للأمور تُبني على الكذب.. والإساءة للآخرين.. واستفحالها بهذا الشكل.. لن يكون خيراً على وسطنا الرياضي بأكمله.. فهو في الدرجة الأولي.. كذب.. وافتراء.. وتلفيق.. هذا فضلاً عن أنه زرع لأمور سيئة لسنا من أهلها..!!

هستيريا.. ونياح.. بعض الإداريين.. لم تترك أحداً إلا وأساءت له.. طالت الحكام.. ونالت منهم.. ومرت على لجان اتحاد الكرة.. ووصلت إلى التشكيك بالأندية.. واتهام نجومها الذين سيدافعون عن شعار المنتخب في كأس آسيا.. وخروجهم في هذا التوقيت يكشف بكل تأكيد عن صغر عقولهم..!!

تُري متى نسعى لخلق تنافس شريف.. تكون محصلته النهائية لصالح كرتنا السعودية.. ومُنافساتنا والسعي الدائم إلى رُقيها.. ليكون دورنا دعماً لرياضتنا.. ونجومنا.. وأنديتنا.. ومنتخباتنا (؟!) بدلاً من الإساءة لرياضتنا.. وخدش مفاهيم التنافس المثالي.. وتحويلها إلى مزالق ومهاو مليئة بالكذب.. والافتراء..!!

منتخبنا والمُنعطف الصعب..!!

ينتظر مُنتخبنا الكروي.. مُنعطف فني صعب.. من خلال كأس آسيا.. وذلك أثر حالة الإخفاق لمنتخبنا.. المُتمثلة في عدم النجاح للوصول لكأس العالم الأخيرة.. ففي كأس آسيا.. مطلوب من نجومنا العودة لساحة المجد والإبداع.. فهم قادرون على ذلك.. وقادرون على المنافسة بقوة.. والعودة بالكأس.. وتأكيد تفوق الكرة السعودية.. وعلو كعبها في أكبر قارات العالم..!!

وهُنا تبرز أهمية الدور الإداري في رفع الروح للاعبين.. نحو تقديمهم للمستويات التي تتناسب مع إمكاناتهم الفنية العالية.. وبناء الطموح لديهم.. فالدور الإداري في رأيي مُهم.. بل مُكمل أساسي لدور اللاعب والمدرب.. لاسيما أن هذه البطولة في رأيي.. ستكون من أقوى.. وأصعب كثيراً .في الكأس الآسيوية.. لأمور كثيرة..!!

ودور الإداري أيضاً لا يتوقف عند هذا الحد.. فالمطلوب الجلوس مع المدرب ومُناقشته حول التشكيل والتبديل وطُرق اللعب.. فمباريات مضت.. بتصفيات كأس العالم.. أو من خلال دورة الخليج الماضية.. وقع منتخبنا ضحية (لتقليعات) مدربه.. وأخطاء مُكرره.. أفقدتنا التفوق.. مُناقشة المدرب.. حول أخطائه التي يقع بها.. أمور لاشك ستُزيد من توهج الأخضر.. وإذا ما تجاهلناها.. ستخلق العديد من المشاكل الفنية..!!

زينجا يكتب صك براءة العريني..!!

لقد أحسنت إدارة النصر بإلغاء عقد مدرب الفريق الإيطالي زينجا.. وإحسانها ليس بسبب اكتشافها بأنّ المدرب لن يُضيف شيئاً فنياً للفريق في المستقبل.. فهذا شأن داخلي لا علاقة لنا به.. رغم قناعاتي بأنّ النصر خسر زينجا.. وسيهدم النصراويون الكثير مما بنوه!! ...

... لكن لأنّ إدارة النصر بقرارها المُتمثل بإلغاء عقد زينجا.. قد كتبت صك براءة الحكم فهد العريني الذي حمّلته إدارة النصر.. تبعات تعادل فريقها أمام التعاون في المباراة الأخيرة..!!

ولو كان للعريني دور في تعادل النصر أمام التعاون.. إذن لماذا تم إلغاء عقد المدرب بعد المباراة (؟!) وهو الذي واجه - أي المدرب - انتقادات نصراوية واسعة بعد عدد كبير من المباريات التي خسرها أو تعادل بها الفريق.. ولم تُلق بالاً لكل تلك الانتقادات.. ووقفت إدارة النصر في ذلك الوقت مُدافعة بكل قواها عن المدرب..!!

بقايا

** «خالد راضي الأسد العائد إلى عرينه صد هدفاً أمام التعاون لا يصده إلاً راضي الله يرضى عليك يا راضي» ... هذا الكلام لا تحسبوه صدر من عضو شرفي أو إداري بالنصر لكن من قاله كاتب رياضي..!!

** أكثر ما أضحكني في تعقيب المركز الإعلامي بنادي الرائد على تصريح نجم التعاون أحمد الحربي، أن اللاعب حاول تجديد عقدة مع الرائد بأبخس الأثمان..!!

yazid1_5@hotmail.com
 

نبض الحرف
أوقفوا هذه الهستريا..!!
عبد الواحد المشيقح

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة