Saturday  01/01/2011/2011 Issue 13974

السبت 26 محرم 1432  العدد  13974

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

ثقافة اللاعب.. تظهرها المواقف
رجل الأمن.. والتصرف المثالي!

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حائل - حمود اللحيدان :

في المباراة الودية التجريبية في الدمام لمنتخبنا الوطني أمام المنتخب العراقي الشقيق التي انتهت بتفوق الأخير بهدف وحيد، دخل أرضية الملعب أحد الجماهير في ظاهرة ليست غريبة ولا جديدة؛ إنما الجديد هو ذلك التصرف الراقي جدا من أحد الضباط والذي ترصد للشاب وأمسك به وهو واقف وسلم عليه ومنع باقي رجال الأمن من إتمام المطاردة!

ليشعر معها الشاب بالأمان ويطلق يديه ويمشيان بجوار بعض بكل أريحية، وعلى عكس ذلك كان تصرف اللاعب أسامه المولد سلبيا جداً ولا يمثل دور الرجل القيادي.. فحين كان الشاب يقوم بالجري وسط اللاعبين واختار أسامة ليحاول السلام عليه، فما كان من أسامة إلا أن ابتعد عنه وانحنى بجسمه!؟

وكان جديرا باللاعب الخبير أسامة أن يسلم على هذا المراهق ويبادله التحية ويمسك به بلطف ويهدئ من وضعه ويمتص حماسه واندفاعه لينهي هذا المشهد بسلام وحكمة وذلك ما لم يفعله أسامة. وهنا تظهر ثقافة اللاعب وتعدد مهاراته وأدواره..؟

ومع عدم تسليمنا بما قام به هذا الشاب إلا أننا لا نرغب في رؤية مشاهد مؤذية كالتي رأيناها عدة مرات في ملاعبنا من ركل.. ورفس من أي رجل أمن لمشجع مراهق! مع الشكر لرجل الأمن في تلك المباراة الذي أظهر لنا واجهة مشرفة بروعة تصرفه وحسن تعامله.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة