Sunday  02/01/2011/2011 Issue 13975

الأحد 27 محرم 1432  العدد  13975

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

غرق سفينة شمالية ومقتل اثنين وفقد 15
بيونغ يانغ تدعو لإنهاء المواجهة مع جارتها الجنوبية

رجوع

 

سول - بكين - رويترز

دعت كوريا الشمالية لإنهاء المواجهة وأكدت الحاجة للحوار مع الجنوب في افتتاحية مشتركة نشرتها الصحف الرسمية أمس السبت مكررة النهج الذي اتبعته منذ عام في أعقاب اشتباكات وقعت في 2010م.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية «ينبغي نزع فتيل المواجهة بين الشمال والجنوب في أقرب وقت ممكن». وأضافت الوكالة قائلة «ينبغي بذل جهود فعالة لخلق مناخ من الحوار والتعاون بين الشمال والجنوب يضع المصالح المشتركة للأمة فوق أي اعتبار آخر». ولكن كوريا الشمالية لم تقدم أي عرض مفصل للحوار وبدا البيان متمشيا كثيرا مع النهج الذي اتبعته قبل عام عندما ذكرت الافتتاحيات أنه «ينبغي أن يتم دفع المصالحة الوطنية والتعاون بشكل فعال».

من جهة أخرى ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن بحارين قتلا وفقد 15 آخرون بعد غرق سفينة شحن مسجلة في كوريا الشمالية في البحر الأصفر الجمعة. ونقلت شينخوا عن مركز الإنقاذ التابع لوزارة النقل أن السفينة «كانج بونج) غرقت في ساعة مبكرة من صباح الجمعة بعد أن دخلت مياه إلى السفينة أثناء عواصف عاتية.

وكانت السفينة التي كانت تقل 20 شخصا مسافرة على بعد 190 كيلومترا شرقي ميناء ليانجيو نجانج في إقليم جيانجسو بشرق الصين. وقال التقرير إن سفينة أنقذت ثلاثة أشخاص ومازالت طائرات هليكوبتر تبحث عن المفقودين ولكن الرياح تعرقل هذه الجهود.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة