Sunday  02/01/2011/2011 Issue 13975

الأحد 27 محرم 1432  العدد  13975

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الشرطة الأمريكية يطاردون مناصرين لويكيليكس إلكترونياً
قائد الحرس الثوري الإيراني (يصفع) نجاد على وجهه

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طهران - واشنطن - وكالات

نفت إيران تقريرًا لموقع ويكيليكس مفاده أن قائد الحرس الثوري الإيراني صفع الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد على وجهه.

ووفقاً لبرقية دبلوماسية أمريكية تم تسريبها على موقع ويكيليكس، صفع الجنرال محمد علي جعفري الرئيس أحمدي نجاد على وجهه أوائل العام الماضي، في الوقت الذي كانت طهران ما زالت فيه تتعامل مع تداعيات الانتخابات الرئاسية المثيرة للجدل، والمظاهرات.

وقال المتحدث باسم الحرس الثوري لوكالة أنباء (فارس) «أولئك الذين يقفون وراء ويكيليكس استغلوا الشهرة التي حققوها من خلال معلومات مصادرهم الداخلية، ولفقوا روايات زائفة».

وقال المتحدث رمضان شريف أن بعض الوثائق التي كشف عنها موقع ويكيليكس عن الولايات المتحدة ربما تكون صحيحة ولكن هناك العديد من المعلومات الملفقة.

من جانب آخر بدأت الشرطة الفدرالية الأميركية (أف بي أي) عملية بحث عن قراصنة المعلوماتية الذين عطلوا مطلع كانون الأول/ديسمبر مواقع إلكترونية مصنفة على أنها معارضة لموقع ويكيليكس، وذلك بحسب موقع إخباري. ونشر موقع «ذو سموكينغ غن» خمس صفحات من مستند صادر عن الشرطة الأميركية بشأن عملية للعملاء الفدراليين الأميركيين في أوروبا وكندا والولايات المتحدة بحثاً عن «ناشطين على الإنترنت» كانوا قد هاجموا «شركات ينظر إليها على أنها عدوة لويكيليكس».

ومطلع الشهر، تعرضت مواقع إلكترونية مثل بأي بال وفيزا وماستركارد ومواقع أخرى متخصصة في مجال الدفع عبر الإنترنت كانت قد علقت تحويل الأموال إلى ويكيليكس، إلى هجوم إلكتروني شنه مناصرون للموقع الإلكتروني المتخصص في كشف الوثائق السرية أدى إلى وضعها خارج الخدمة مؤقتاً.

ومنتصف كانون الأول/ديسمبر، وجدت الشرطة الفدرالية الأميركية عناوين إلكترونية على صلة بهذه الهجمات في كندا ثم في كاليفورنيا حيث مكان وجود خادم (سرفور) وهمي مرتبط بأحد هذه العناوين.

وتتواصل تحقيقات ال»أف بي أي» ويتم تنسيقها من جانب أقنية الشرطة الفدرالية في كاليفورنيا. وتعذر الاتصال بال»أف بي أي» الجمعة للتعليق على هذه المعلومات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة