Sunday  02/01/2011/2011 Issue 13975

الأحد 27 محرم 1432  العدد  13975

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

المعهد العالي التقني للبنات يضخ للمشاغل النسائية سعوديات محترفات فنون التجميل

رجوع

 

تغطية - فوزية الحربي

أُقيم في مقر المعهد العالي التقني للبنات بالرياض الحفل الختامي لأنشطة قسم تقنية التزيين النسائي وتكريم الطالبات المتميزات. وقد شمل المعرض المعنون باسم «عروس من بلادي» مشاهدات حية لأعمال النخبة من المتدربات؛ فقد قدّم المتدربات للحاضرات آخر ما تم التوصل إليه من طرق الماكياج العالمية والقصات الاحترافية، مع إتقانهن مهارات العرض والاستعراض مدعومة بقدرة على مواجهة الجمهور والتعامل معه.

وقد أوضحت رئيسة قسم التجميل الأستاذة فاطمة الغامدي أن المتدربات تم إعدادهن على مستويات خمس، وإخضاعهن للتدريب التطبيقي بالمشاغل؛ ما كان له أثر بارز ومهم في تعميق جودة العمل وأهميته؛ حيث خضع المتدربات للتدرب على كيفية التعامل مع الجمهور وكيفية حل المشاكل وطرق إرضاء الزبونة، وهي مهارات ضرورية لمن تدخل سوق العمل. كما أوضحت أن القسم الآن يعمل بطاقة تجهيزية جيدة؛ حيث أصبح عدد معامل التدريب المجهزة تجهيزاً كاملاً سبعة معامل، ويتم تدريب المتدربات على عدد من المسارات، منها «العناية بالشعر وتسريحة، العناية بالقص، العناية بالصبغات وتلوين الشعر وتمويجه وتجميل الوجه والعناية به».

وفي ختام العرض كرّمت عميدة المعهد الأستاذة تماضر العقيل الطالبات المتميزات. ويهتم قسم التجميل بالمعهد العالي التقني للبنات بضخ بنات سعوديات مدربات بشكل احترافي لسوق العمل السعودي الخاص بالمشاغل؛ حيث يُشكّل عدد السعوديات فيه عدداً ضئيلاً. وتُعتبر هذه الدفعة هي الثانية بعد أن تم تخريج الدفعة الأولي، وعددهن 38 متدربة، تم توظيف 4 منهن مدربات بالمعهد.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة