Sunday  02/01/2011/2011 Issue 13975

الأحد 27 محرم 1432  العدد  13975

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ينظمها معهد الإدارة بحضور وكلاء الوزارات والوكلاء المساعدين
د. الشقاوي يفتتح اليوم حلقة الإستراتيجية الإدارية العليا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- الرياض

يفتتح معالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الشقاوي حلقة «الإستراتيجية الإدارية العليا» التي ينظمها المعهد لوكلاء الوزارات، والوكلاء المساعدين، ومدراء العموم للتخطيط والتطوير في الأجهزة الحكومية. وذلك في تمام الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم الأحد بمركز الأمير سلمان للمؤتمرات بمقر المعهد بالرياض.

وتأتي هذه الحلقة ضمن حلقات الإدارة العليا التي يعقدها المعهد لتنمية القيادات في الإدارة العليا. وتهدف هذه الحلقة إلى التعرف على واقع الإستراتيجية الإدارية العليا في المنظمات الإدارية في المملكة العربية السعودية وذلك من خلال الخبرات والتجارب الناجحة في مجال الإستراتيجية الإدارية إلى جانب تبادل الخبرات بين المشاركين.

وتتضمن الحلقة موضوعات عدة منها: الإستراتيجية الإدارية العليا (المفاهيم، الأسس، المهام)، نظرية الإستراتيجية الإدارية العليا، التفكير الإستراتيجي، القيادة الإستراتيجية، القدرة الإستراتيجية، الأهداف الإستراتيجية، البدائل والخيارات الإستراتيجية، تنفيذ وتصميم الإستراتيجية الإدارية، تجارب ناجحة في مجال الإستراتيجية العليا في المنظمات الإدارية.

وسوف يتبع المتحدث في الحلقة نهج العرض والمناقشة، وتبادل الآراء والخبرات، بالإضافة إلى مشاهدة فلم وتحليل حالة بواسطة المشاركين.

الجدير بالذكر أن الحلقة تبدأ عن الساعة الثامنة والنصف صباحاً وتنتهي عن الخامسة مساءً من نفس اليوم، ويقدمها الدكتور إبراهيم بن عبدالله المنيف أستاذ إدارة الأعمال المشارك، خبير الإدارة الإستراتيجية والموارد البشرية، رئيس تحرير مجلة المدير.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة