Sunday  02/01/2011/2011 Issue 13975

الأحد 27 محرم 1432  العدد  13975

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بجامع عثمان بن عفان
5000 شخص يشهدون ملتقى خير القرون

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة – وهيب الوهيبي

اختتم بجامع عثمان بن عفان بحي الوادي بالرياض ملتقى خير القرون بمشاركة أعضاء من هيئة كبار العلماء ونخبة من الدعاة والمشايخ. وأوضح إمام الجامع والمشرف على الملتقى الدكتور يوسف بن محمد المهوس أن الملتقى الذي شهده 5000 شخص على مدى يومين، شارك فيه االدكتور عبدالله بن صالح العبيد والدكتور عبدالرحمن بن صالح المحمود بمحاضرة بعنوان (وقفات مع قول الله تعالى ?مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ ... « الآية? شرح فيها الآية واستعرض فضل الصحابة وصفاتهم رضي الله عنهم.

كما ألقى الدكتور ناصر بن سليمان العمر محاضرة بعنوان (وقفات مع قول الله تعالى: «وأزواجه أمهاتهم») أشار فيها إلى أهمية الاقتداء بأمهات المؤمنين رضي الله عنهن وجعلهن قدوات، وحذّر من التطاول عليهن بالسب أو اللمز.

وحاضر الشيخ صالح بن عواد المغامسي عن (الصديق وأهل بيته) تطرق فيها فضائل وصفات الصديق وصحبته للنبي صلى الله عليه وسلم.

واختتم الملتقى بمحاضرة الشيخ صالح بن فوزان الفوزان عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للإفتاء بمحاضرة بعنوان «منهج أهل السنة والجماعة في الصحابة رضي الله عنهم» استعرض فيها بذكر شيء من سيرة النبي وما واجهه من صعوبات ومعوقات وفسر قول الله تعالى: (مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ) وبين فضل الصحابة.. وأشار إلى أن من منهج أهل السنة والجماعة في الصحابة سلامة قلوبهم. وألسنتهم تجاه الصحابة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة