Sunday  02/01/2011/2011 Issue 13975

الأحد 27 محرم 1432  العدد  13975

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. الحسن منوهاً بدعم القيادة للتعليم العالي:
جامعة نجران ستُنقَل خلال عام إلى أكبر مدينة جامعية في المملكة

رجوع

 

نجران - علي الربيعان

وجّه مدير جامعة نجران الدكتور محمد الحسن خالص الشكر وعظيم الامتنان إلى خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني على الدعم السخي الذي يحظى به التعليم العالي في المملكة. مؤكداً أن بناء الإنسان يمثل أولوية لدى القيادة - حفظها الله -.

وقال إن تخصيص ميزانية للجامعة تزيد على 630 مليون ريال للسنة المالية الجديدة 1432 / 1433 هـ أبلغ دليل على هذا الاهتمام الذي تواصل منذ تأسيس الجامعة حتى الآن؛ ما مكّنها من أن تكون جامعة شاملة تحوي جميع التخصصات التي يحتاج إليها سوق العمل؛ إذ يدرس فيها 16 ألف طالب وطالبة في 14 كلية، تشمل الطب وطب الأسنان والصيدلة والعلوم الطبية والتمريض والهندسة والحاسب والعلوم الإدارية والعلوم والآداب والتربية والشريعة وأصول الدين واللغات والمجتمع، إضافة إلى فرع الجامعة بشرورة.

وقال الدكتور الحسن: إن مشاريع المدينة الجامعية تسير وفق الخطط المرسومة لها؛ حيث نتوقع أن يتم الانتهاء من مشاريع المرحلة الأولى، والانتقال إلى المدينة الجامعية بعد عام من الآن.

وقال إنَّ دعم صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز، أمير منطقة نجران، للجامعة ومتابعته الدائمة لجميع مشاريعها وخططها التطويرية ذلَّلا العوائق كافة التي يمكن أن تعترض تنفيذ المشروعات.وكشف الدكتور الحسن عن أن الجامعة ستنفذ هذا العام ثلاثة مشاريع رئيسية، هي: المرحلة الثانية من إسكان أعضاء هيئة التدريس والمستشفى الجامعي وفندق فئة خمس نجوم مع خدماته، بتكلفة إجمالية تقارب مليار ريال، كما ستطرح سبعة مشاريع أخرى في ميزانية هذا العام؛ حيث سيصبح عدد مشاريع المدينة الجامعية ثلاثين مشروعاً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة