Sunday  02/01/2011/2011 Issue 13975

الأحد 27 محرم 1432  العدد  13975

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بلغت تكلفة المشروع 1.6 مليار ريال
التحلية تكمل عقد الحلم بالمياه المحلاة لكافة مدن الشرقية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - ظافر الدوسري

أعلنت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة عن اكتمال تغطية محافظات ومدن المنطقة الشرقية بالمياه المحلاة أمس السبت، وذلك بضخ 45 ألف م3 من المياه إلى محافظة سيهات، ليصل ما تم ضخه من مشروع نقل المياه المحلاة من محطة تحلية مرافق في الجبيل أكثر من 465 ألف م3 يومياً، بينما بلغ ما تم ضخه لمحطات التحلية بالجبيل 192552م3 يومياً.

وأوضح المهندس صالح الزهراني مدير عام فرع التحلية بالشرقية أن نجاح المؤسسة في الالتزام بما وعدت به إنما هو جزء من واجبها تجاه هذا الوطن وتنفيذاً لسياسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في إيصال المياه المحلاة لكل محافظات ومدن المملكة.

وقال إن تغطية المنطقة الشرقية كان أحد الأحلام لضخامة المشروع الذي بلغت تكلفته 1.6 مليار ريال بطول خط أنابيب 132 كم وبمجموع 12خزاناً في محطة الضخ والخلط.

وأكد الأثر الذي حققه دعم واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في هذا النجاح وكذلك دعم ومتابعة معالي وزير المياه والكهرباء رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس عبدالله الحصيّن ومعالي المحافظ فهيد الشريف والمهندس أحمد المديهيم نائب المحافظ للشؤون الفنية والمشروعات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة