Sunday  02/01/2011/2011 Issue 13975

الأحد 27 محرم 1432  العدد  13975

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

حصلوا على المركز الأول من بين (60) جامعة خليجية
الأمير سلمان يشيد بإنجاز طلاب جامعة الأمير سلطان في مسابقة الخطابة لطلاب الجامعات بدبي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - الرياض

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم، بإنجاز طلاب جامعة الأمير سلطان وتحقيقهم المركز الأول في مسابقة الخطابة العامة التي نظمتها مجموعة الإمارات للبيئة في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في دورتها العاشرة والتي أقيمت يومي 29 و30 من شهر نوفمبر 2010م تحت شعار «الشباب: الثروة الحقيقية للعالم وأمل المستقبل»، برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي والرئيس الأعلى لجامعة الإمارات وكليات التقنية العليا للتكنولوجيا، وبمشاركة (60) جامعة خليجية.

وقال سمو الأمير سلمان بن عبد العزيز في خطاب جوابي لسعادة الدكتور أحمد بن صالح اليماني مدير الجامعة: «يطيب لي أن أشكركم ومنسوبي الجامعة على جهودكم المثمرة لخدمة التعليم مع شكري لطلاب الجامعة على ما حققوه من إنجاز، متمنياً لكم والعاملين معكم في الجامعة كل النجاح والتوفيق».

وكانت الجامعة قد شاركت بفريقين طلابيين من كلية إدارة الأعمال وكلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات.

وتمكن فريق طلاب كلية إدارة الأعمال المكون من الطلاب: سعود سعدون (المتحدث الرئيس)، وجهاد حسين، ومحمد اللهبي، وعامر آغا، وعلي عباس وبإشراف الأستاذ يوسف هندس من قسم الرياضيات والعلوم العامة، الفوز بجائزة المركز الأول في موضوع «الدور البيئي لوسائل الإعلام في الخليج العربي».

كما تمكن فريق طلاب كلية علوم الحاسب ونظم المعلومات والمكون من الطلاب: عمر العمير (المتحدث الرئيس)، وعمرو المنجد، وعبد العزيز السبيعي، ووائل الجابر، وفيصل سلامة، وبإشراف الأستاذ ديلان لونغلي من قسم اللغة الإنجليزية، من الفوز بالمركز الثاني في موضوع «الاستخدام الذكي للماء: ترشيد أم إدارة؟».

فوز للجميع

وهنأ الدكتور أحمد بن صالح اليماني مدير الجامعة الطلاب المشاركين في المسابقة باسم رئيس مجلس الأمناء الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف، خلال استقباله لهم بقاعة الأمير سلمان ببهو الجامعة الجديد، بحضور وكلاء الجامعة ومسؤوليها.

وقال في كلمة بهذه المناسبة: «هذه فرحة لنا جميعاً في الجامعة وفوز لنا، وهذا يؤكد نوعية طلاب جامعة الأمير سلطان التي تعكس العالمية، كما يأتي ذلك في أحاديثي دائماً، فهم عندما أعطوا الفرصة استطاعوا أن ينافسوا ويحققوا الفوز من بين (60) جامعة خليجية، فكل مرة تشارك فيها الجامعة يحرز طلابها مراكز متقدمة، وهذا يدل على أن الجامعة تعطي اهتماماً كبيراً لتكامل شخصية الطلاب».

معلم بارز

من جانبه قال الدكتور يحيى بن ناصر السرحان عميد كلية إدارة الأعمال: يسرني بمناسبة هذا الفوز الذي حققته الكلية أن أهدي هذا الفوز لقيادات الجامعة الذين وفروا الدعم اللا محدود لتمكين أعضاء فريق الكلية من تحقيق هذا الفوز وعلى رأسهم صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف رئيس مجلس أمناء الجامعة وسعادة مدير الجامعة الدكتور أحمد بن صالح اليماني ووكلاء الجامعة الأستاذ الدكتور سعد بن صالح الرويتع والدكتور عبدالحفيظ بن محمد فدا. ولا يسعني بهذه المناسبة إلا أن أشكر قائد الفريق على جهوده المتميزة الأستاذ يوسف هندس وأعضاء الفريق الطلاب (سعود سعدون، وجهاد حسين، ومحمد اللهبي، وعامر آغا، وعلي عباس) وأهنئهم بهذا النصر. وحصول الكلية على المركز الأول من بين (60) جامعة يعطينا انطباعاً بأن الرؤية التي تبنتها الكلية بدأت تعطي ثمارها؛ حيث إننا نطمح إلى أن تكون كلية إدارة الأعمال معلماً بارزاً للابتكار لتحقيق التميز في العملية التعليمية في إدارة الأعمال. وكذلك يعكس مدى جودة العملية التعليمية ومستوى القدرات التي يتمتع بها طلاب جامعة الأمير سلطان، كما يؤكد أهمية بناء المهارات لدى الطلاب بصفة عامة.

جزء أساسي

وقال الدكتور عبد العزيز بن سلطان السحيباني عميد كلية علوم الحاسب ونظم المعلومات: نهنئ أنفسنا، ونهنئ الجامعة، ونهنئ الطلبة على تحقيق هذا الإنجاز، فهذه المشاركات تأتي من ضمن سعي الجامعة نحو بناء شخصية الطالب الذي يعدّ جزءاً أساسياً من رسالة الجامعة، فالأنشطة اللا صفية لها أهمية كبيرة جداً، فالطالب عندما يأتي إلى الجامعة يأتي لطلب العلم وكذلك لاكتساب خبرات ومهارات تساعده في حياته العملية. ونحمد الله أن أداء الطلاب كان مشرفاً، كما كان في العامين الماضيين. والآن لدينا توجه في الجامعة نحو استضافة مثل هذه المسابقات لمساعدة الطلاب في تطوير قدراتهم.

ثلاث مرات

وقال الدكتور سعد بن عبد العزيز الموسى عميد شؤون الطلاب: «تمكن فريق طلاب كلية إدارة الأعمال من الحصول على درع المسابقة والاحتفاظ بها إلى العام القادم، حيث يحق للجامعة أو الكلية التي تفوز بالدرع لثلاث مرات أن تحتفظ بها للأبد، مع العلم أنه لم تستطع أي من الجامعات والكليات المشاركة من الفوز أكثر من مرة، مما يدل على ارتفاع مستوى المنافسة في هذه المسابقة وقوتها».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة