Sunday  02/01/2011/2011 Issue 13975

الأحد 27 محرم 1432  العدد  13975

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أكد أن الجامعة لها ثقل كبير وتشق طريقها برؤية صحيحة
الأمير محمد بن ناصر يفتتح معرض الكتاب والمكتبة المركزية بجامعة جازان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جازان – أحمد حكمي

أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان أن جامعة جازان لها إسهامات علمية وثقافية كبيرة على مستوى المنطقة بشكل خاص، والمملكة بشكل عام، والكل يشهد بدورها الفاعل وحراكها التنموي الملموس على مختلف الأصعدة.

جاء ذلك خلال افتتاح سموه أمس لمعرض الجامعة للكتاب والحاسب الآلي الأول، وافتتاح مبنى المكتبة المركزية بالجامعة والتي ترتبط بعشر مكتبات فرعية بمختلف المحافظات إلكترونياً، وذلك بمبنى الإدارة العليا للجامعة.

وأضاف سموه أن جامعة جازان لها ثقل كبير وجهود جبارة في تأهيل أجيال المستقبل بطرق علمية مدروسة وتشق طريقها برؤية صحيحة لتحقيق تطلعات ولاة الأمر، يحفظهم الله، وتابع سموه أن الجامعة تفاجئنا دائماً بفعاليات ونشاطات رائعة تسهم في نماء وازدهار المنطقة، كما تتميز بإنتاجية أكبر في المجال العلمي والثقافي.

وأشاد سموه بما وصلت إليه المدينة الجامعية من خلال العمل المتواصل لإنجازها أعمالها في وقتها المحدد لتسهم في تحقيق الأهداف المنشودة ولتكون رافداً لرفعة شأن شبابنا الذين هم عماد المستقبل.

وقد قام سموه بجولة في المعرض برفقة مدير الجامعة الأستاذ الدكتور محمد آل هيازع، واطلع على ما يحتويه من أحدث الإصدارات والتقنيات والذي يشارك فيه أكثر من «100» ناشر، ويضم المعرض أكثر من «50» ألف عنوان، إلى جانب آخر ما توصلت إليه التقنية الحديثة في مجال الحاسب الآلي والبرامج، ويضم جناحاً لوزارة التعليم العالي يحوي مطبوعات الجامعات السعودية وجناحاً لمطبوعات الجامعة.

عقب ذلك قام سموه بافتتاح مبنى المكتبة المركزية والتي تقدر مساحتها بـ2400 متر مربع.

تلا ذلك حفلا خطابيا تحدث فيه عميد شؤون المكتبات رئيس اللجنة العليا المشرفة على المعرض الدكتور حسين دغريري، مشيرا إلى أن إقامة الجامعة لمثل هذه المعارض يأتي ضمن حراك الجامعة الثقافي والمعرفي.

وأوضح أن المكتبة بأدوارها الثلاثة مجهزة بأحدث التجهيزات الحديثة المتطورة، ومرتبطة بالمكتبة الرقمية التي تحوي أكثر من 114000 كتاب إلكتروني وبعدد يصل إلى المليون نسخة وقواعد معلومات تحوي ملايين البحوث والنشرات والدوريات والكتب العلمية في مختلف التخصصات وتوفير «33» قاعدة معلومات عالمية شاملة لجميع التخصصات العلمية في الجامعة والعديد من الخدمات الأخرى.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة