Sunday  02/01/2011/2011 Issue 13975

الأحد 27 محرم 1432  العدد  13975

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

الأمير سلمان يرعى غدا اختتام فعاليات ملتقى خير أمة
الشيخ إبراهيم الهويمل : اهتمامات القيادة الرشيدة بإنكار المنكر أمر ليس بمستغرب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة– سعود الشيباني

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض غدا اختتام فعاليات معرض وملتقى خير أمة والذي ينظمه فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض في مركز معارض الرياض الدولي.

وعلى هامش الملتقى أعرب الوكيل الرئيس العام للشئون الميدانية والتوجيه معالي الشيخ الدكتور إبراهيم الهويمل عن عظيم شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض والذي وافق على رعاية الملتقى، مشيرا إلى أن اهتمامات القيادة الرشيدة في إنكار المنكر والأمر بالمعروف ليس بمستغرب فدائما يسعون لعمل الخير.

وأضاف الشيخ الهويمل قائلا : إن الرئاسة العامة لهيئة بالمعروف والنهي عن المنكر تسعى دائما ما من شأنه إصلاح الأمة والرفع من كرامة الجميع ، مؤكدا رجال الحسبة يعملون ليلا ونهارا لخدمة الدين والوطن والمواطن .

وقال الشيخ الهويمل إن فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض وللعام الثالث على التوالي قام بتنظيم هذا الملتقى وكذلك المعرض المصاحب فيما وجد إقبالا منقطع النظير ليس فقط حكرا على السعوديين بل الجميع يشاركون بما يخدم الصالح العام. وأشار الشيخ الهويمل إلى أن جهاز الهيئة يحظى بكل الدعم والمساندة من الدولة -أيدها الله- وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية مما ساهم في تعزيز دوره حتى تتحقق رسالة الحسبة في مهمتها النافعة للمجتمع، وتعزيزه للوسطية والخير في المجتمع.. مؤكدا على ضرورة استخدام التقنية الحديثة في خدمة الدعوة وتعزيز القيم، مشيرا إلى أن التقنية أصبحت من الوسائل السريعة في نقل الرسالة وإيصالها للشخص دون عناء.

وفي السياق ذاته رفع معالي الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد الشثري مدير عام الفرع شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض على رعاية باختتام معرض وملتقى خير أمة والذي سوف يرعاه – حفظه الله – مساء غدا ، مؤكدا أن رعايته تعني الكثير وتدل على الاهتمام الكبير من قبل – سموه – مؤكدا أهمية العمل الذي يقوم به العاملون في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وأكد أن إنكار المنكر والأمر بالمعروف يشارك فيه الكبير والصغير، ويشارك فيه الجميع في هذه الدولة المباركة، حرصاً على هذه العقيدة. وقال: «يجب أن يشارك الجميع في هذا العمل، ويخرجوا ما لديهم من مسؤولية وقدرات»، مؤكداً أن الجميع جزء من هذا المجتمع.

وقال الشيخ الشثري الجميع تقع على عاتقهم المسؤولية التي من خلالها الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وخاصة الوسط الإعلامي لما لأقلامهم ومسؤوليتهم تجاه هذا الأمر الذي تقوم عليه المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها.

من جانبه قال الشيخ الدكتور عثمان العثمان مساعد مدير عام الفرع إن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض لختام فعاليات معرض وملتقى خير أمة والذي تشرف عليه هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض يؤكد حرص الدولة على هذه الشعيرة التي تساهم بعد الله في إنكار المنكر والأمر بالمعروف والتي قامت الدولة على هذا الأمر والاهتمام به من قبل المؤسس المغفور له الملك عبدالعزيز – طيب الله ثراه - .

وقال الشيخ العثمان إن الدولة -أيدها الله- دعمت وساندت بشكل كبير جهاز الهيئة لما يقوم به من تطبيق للشريعة وحفظ لكرامة الناس، مشيرا إلى أن هذا الملتقى وجد كل الاهتمام من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض والذي أوصله ليكون بهذه الصورة التي ترونها. وأضاف الدكتور العثمان أن فعاليات الملتقى والمعرض المصاحب تم تمديدها ليوم واحد، بحيث يكون الاثنين غدا ختام الملتقى بدلا من اليوم الأحد، مضيفا أن فعاليات الملتقى تضمنت دورات تدريبية وندوات ومحاضرات دينية وكانت متاحة للجميع، حيث شهد حضورا منقطع النظير.

من جانبه رفع رئيس هيئة مدينة الرياض الشيخ بندر المطيري عظيم شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض على رعاية لحفل اختتام معرض وملتقى خير أمة والذي سوف نحتفل بختتام فعالياته غدا الاثنين ، مشير إلى أنه وبالتزامن مع فعاليات الملتقى كانت هناك لقاءات مفتوحة مع مسؤولي ومدبري الفروع والمراكز لدى الهيئة، لإبداء وطرح أي استفسارات على مسؤولي الهيئة.

كاشفا إلى أن الفعاليات الخاصة بالنساء بالمعرض حسب ما تم ترتيبه مسبقا بالتعاون مع إدارة دعوة الجاليات بشمال الرياض، والتي تكفلت بالتنسيق والترتيب والتنظيم فيما يتعلق بأيام النساء، شهدت تفاعلا كبيرا بالوسط النسائي ربما لم يكن له سابق من قبل.

واختتم الشيخ المطيري حديثه بالقول: نحمد الله أن أنعم الله علينا بسلامة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وكذلك بالرعاية الكريمة من قبل أمير منطقة الرياض والتي لها أثر كبير في نفوس منسوبي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة