Monday  03/01/2011/2011 Issue 13976

الأثنين 28 محرم 1432  العدد  13976

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الاحتلال يواصل عدوانه على القدس والضفة.. الأمم المتحدة:
إسرائيل هدمت (63 مبنى) فلسطينياً في القدس الشرقية خلال العام الماضي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القدس - رندة أحمد

ذكر تقرير أصدره مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة (أوتشا) أن قوات الاحتلال الإسرائيلية هدمت خلال العام الماضي 2010 (63 مبنى) يمتلكها الفلسطينيون في القدس الشرقية من بينها 10 مبان هدمها أصحابها مما أدى إلى تهجير 116 شخصاً وتضرر 260 آخرين مقابل هدم 80 في الفترة المماثلة من عام 2009.

وفي تقرير يرصد الفترة من 22 إلى 28 كانون الأول - ديسمبر الماضي قال مكتب الأمم المتحدة (أوتشا):» إن سلطات الاحتلال أجبرت -مالك أحد المباني- المكونة من 3 شقق على هدم مبناه الواقع في قرية صور باهر في القدس الشرقية بعد استلامه أمراً بالهدم بحجة عدم حصول المبنى على تصريح إسرائيلي للبناء ما نتج عنه تهجير 24 شخصاً من بينهم 17 طفلاً.. كما هدمت قوات الاحتلال 7 مبان زراعية على الأقل في حي الطور في القدس الشرقية واقتلعت مئات أشجار الزيتون، ما أدى إلى تضرر مصدر رزق 8 عائلات فلسطينية على الأقل.

وذكر التقرير أن القوات الإسرائيلية نفذت خلال الفترة 100 عملية بحث واعتقال في أنحاء الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية. وأفاد تقرير (أوتشا) أن مستوطنين إسرائيليين نفذوا خلال الفترة محل القياس 7 حوادث أسفرت عن إصابة فلسطيني ووقوع أضرار بالممتلكات من بينها حادثان أسفرا عن وقوع أضرار بالممتلكات، حيث نصب مستوطنون إسرائيليون سياجاً حول 1500 دونم من الأراضي بالقرب من بلدة (يطا) في مدينة الخليل وبدأوا ببناء جدار حجري على أرض فلسطينية تقع بالقرب من مستوطنة (إشكولوت) بالخليل في محاولة للاستيلاء على أراضي الفلسطينيين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة