Monday  03/01/2011/2011 Issue 13976

الأثنين 28 محرم 1432  العدد  13976

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اتهم الأمم المتحدة بإطلاق النار على مدنيين
الرئيس العاجي المنتهية ولايته: القوات الأجنبية لن تنصب واتارا بالقوة

رجوع

 

أبيدجان - (أ ف ب)

أبلغ الرئيس العاجي المنتهية ولايته لوران غباغبو منافسه على الرئاسة الحسن واتارا السبت ألا يتوقع أن تنصبه قوات أجنبية في الرئاسة بالقوة، وكرر دعوته لإجراء محادثات لإنهاء المواجهة السياسية العنيفة التي تشهدها البلاد.

وقال غباغبو في مقابلة بثها التلفزيون الرسمي السبت «يجب عليكم ألا تعتمدوا على مجيء الجيوش الأجنبية وجعله (واتارا) رئيساً. ومن ثم فإنني أمد يدي حتي يمكن أن نتحدث». وكرر غباغبو عرضاً بإعادة فرز الأصوات وهو أمر رفضه معسكر واتارا. واتهم غباغبو السبت قوات الأمم المتحدة في ساحل العاج بأنها «أطلقت النار على مدنيين»، مجدداً مطالبته برحيل هذه القوات من البلاد.

وقال غباغبو في تصريحات لقناة التلفزيون العامة «ار تي اي» إن «قوات الأمم المتحدة أطلقت النار على مواطنينا، اثنان من مواطنينا شاهدتموهما على شاشة التلفزيون ولا يزالان اليوم في المستشفى العسكري في أبيدجان».

ويشير غباغبو إلى صدامات وقعت الأربعاء بين جنود حفظ السلام وحشود معادية لها، إلا أن قوة الأمم المتحدة نفت رسمياً إطلاق النار خلال هذا الحادث، ورأى أن «إطلاق قوات الأمم المتحدة النار على مدنيين أمر غير طبيعي لذلك أطالب برحيلها. أطالب بالفعل برحيل قوات الامم المتحدة في ساحل العاج ورحيل القوات الفرنسية (ليكورن) التي تساندها».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة