Monday  03/01/2011/2011 Issue 13976

الأثنين 28 محرم 1432  العدد  13976

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

حماس تتهم السلطة الفلسطينية باعتقال 3000 من عناصرها العام الماضي

رجوع

 

غزة- د ب أ

اتهمت حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة أمس الأحد الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية بأنها اعتقلت العام الماضي ثلاثة آلاف من عناصرها في الضفة الغربية، حسبما ذكرت الحركة.

وقال المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم، في مؤتمر صحفي عقده في غزة: السلطة الفلسطينية تصعد حملات الاعتقال ضد عناصرها «ضمن التنسيق الأمني مع إسرائيل»، مشيرة إلى أن من بين المعتقلين 94 من أبرز قياداتها، وحمل برهوم السلطة الفلسطينية وقياداتها وأجهزتها الأمنية المسؤولية الكاملة عن كل تداعيات هذا التصعيد «الخطير» وعن حياة وسلامة عناصرها في سجونها، معتبرا ما يجرى في الضفة الغربية «جريمة وطنية بكل المقاييس وتمزيقا للنسيج الاجتماعي الفلسطيني وعبثا متعمدا بالعلاقات الوطنية وبمصير المصالحة».

وقال المتحدث: إن هذا العدد من معتقلي حركته خلال العام الماضي «يضع السلطة في خانة الاحتلال في استهدافها للشعب ومقاومته عبر تبادل ذات الوظيفة وتقاسم ذات المهنة وهو ما ينزع ثوب الوطنية عن أجهزتها الأمنية».

ونفت السلطة الفلسطينية مرارا أن تكون اعتقالاتها في الضفة الغربية تتم على خلفيات سياسية، مشيرة إلى أنه بموجب اعتبارات أمنية وللحفاظ على القانون والنظام العام.

وتتبادل حركتا فتح وحماس اتهامات شبه يومية باعتقال عناصر من كل فصيل منذ بدء الانقسام الفلسطيني الداخلي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة