Monday  03/01/2011/2011 Issue 13976

الأثنين 28 محرم 1432  العدد  13976

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الحرس الثوري يزعم إسقاط طائرتي تجسس (غربيتين) في الخليج
مطالب بتقديم الرئيس خاتمي للمحاكمة مع زعماء المعارضة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طهران - احمد مصطفي - وكالات

أعلن رئيس لجنة العلماء في البرلمان الإيراني محمد تقي رهبر أن الرئيس الأسبق محمد خاتمي هو شريك لزعماء الفتنة في إشارة إلى زعماء المعارضة مير حسين موسوي ومهدي كروبي ويجب أن يتقدم للمحاكمة في حالة إرسال زعماء المعارضة إلى المحكمة.

وأضاف رهبر إن شعبنا يدرك جيدا أن خاتمي كان يشارك زعماء المعارضة بشكل سري في الجلسات التي عقدت العام الماضي قبل اضطرابات 12 يونيو 2009 وأنه كان يحرض الناس على الاحتجاج وضرب الولاية، وأكد رهبر أن الشعب لن يسمح مجددا لخاتمي بالعودة إلى ميادين السياسة لأنه أساء إلى سمعة الثورة.وأكد وزير الثقافة الأسبق صفار هرندي أن الشعب الإيراني لن يسمح مجدداً بعودة خاتمي وزعماء المعارضة وهم يحملون الأفكار السابقة إلى الحكم.

من جهة أخرى، زعم قائد سلاح الجو في الحرس الثوري الإيراني أمير علي حاجي زاده أن عناصر سلاح الجو أسقطوا طائرتي (تجسس غربيتين) من دون طيار في الخليج. ونقلت وكالة أنباء فارس أمس الأحد عن زاده قوله: (يملك الغربيون قدرات لا يمكن الاستهانة بها خصوصا الأقمار الصناعية وطائرات التجسس التي يمكنها التقاط صور).. وأضاف: إن الطائرات من دون طيار تستخدم أساساً في العراق وأفغانستان لكن بعض الخروقات سجلت فوق أراضينا.وقال زاعماً: (أسقطنا حتى الآن الكثير من طائراتهم المتطورة للتجسس وفي الخليج أسقطنا اثنتين من هذه الطائرات وهي المرة الأولى التي نعلن فيها ذلك من دون أن يحدد تاريخ إسقاط الطائرتين).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة