Monday  03/01/2011/2011 Issue 13976

الأثنين 28 محرم 1432  العدد  13976

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

موَّل عدداً من مشاريع الأسر المنتجة
بنك الجزيرة يدرب أكثر من «1000» شاب وفتاة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يواصل بنك الجزيرة من خلال برنامج: (خير الجزيرة لأهل الجزيرة) تقديم برامجه الموجهة لتنمية أفراد المجتمع السعودي وتهيئتهم لسوق العمل.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة بالبنك الأستاذ طه بن عبد الله القويز أن «خير الجزيرة لأهل الجزيرة» يقدم العديد من البرامج التدريبية والتأهيلية المتعددة للشباب والشابات السعوديين وذوي الاحتياجات الخاصة.. بهدف تهيئتهم للعمل في المجالات المختلفة.. حيث قام البنك خلال عام 2010م بتمويل عدد من مشاريع الأسر المنتجة.. وذلك بالتعاون مع بعض الجمعيات الخيرية، بالإضافة إلى تدريب (750) فتاة في عدد من المجالات والحرف المتخصصة.. وذلك بالتعاون مع مجموعة من الجمعيات المراكز المتخصصة.

وقامت إدارة خدمة المجتمع بالبنك من خلال برنامج: «البداية» للتدريب المنتهي بالتوظيف بتدريب (100) شاب وفتاة بالتعاون مع معهد آفاق الطيف للتدريب النسائي والجمعية السعودية للإعاقة السمعية بمنطقة مكة المكرمة وطيف العربية للتعليم والتدريب التقني.. بالإضافة إلى تدريب (100) كفيف وكفيفة على الحاسب الآلي في عدد من مناطق المملكة بالتعاون مع جمعية العوق البصري الخيرية, حيث يتم تزويد المتدربين بأجهزة الحاسب الآلي المحمول وبرنامج (هال) الناطق, وكذلك إنشاء قاعة تميز للتدريب على السطر الإلكتروني (برايل).

وبيَّن الدكتور فهد بن علي العليان المدير التنفيذي لبرامج خدمة المجتمع أن البنك أنشأ معملاً للحاسب الآلي في مقر الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة جدة.. وذلك للاستفادة منه في الدورات التي تُقام في الجمعية.. حيث إن مهارات استخدام الحاسب الآلي تُعد من المهارات الضرورية واللازمة لحفظ القرآن وتجويده.. كما تم إنشاء ورشة خاصة بالأشغال اليدوية والحرف الفنية، ومرسم خاص بالرسم والحرف الفنية.. وذلك في مقر مؤسسة رعاية الفتيات بالرياض.

وأضاف المدير التنفيذي لبرامج خدمة المجتمع في بنك الجزيرة بالقول: «أما فيما يتعلق باللقاءات الثقافية والترفيهية، فقد قامت إدارة خدمة المجتمع في البنك بعمل لقاء ثقافي ترويحي للأيتام في لجنة التنمية الاجتماعية بحي الروضة بالدمام، وكذلك الأيتام في جمعية البر الخيرية بينبع.. حيث قدمت الإدارة برنامجاً متكاملاً اشتمل على العديد من المسابقات والفعاليات الترويحية والثقافية والألعاب المائية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة