Monday  03/01/2011/2011 Issue 13976

الأثنين 28 محرم 1432  العدد  13976

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

في برقية من سمو النائب الثاني لأمير المدينة المنورة:
نقدر جهودكم في مجال مراقبة الأراضي وإزالة التعديات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المدينة المنورة - مروان قصاص:

بعث صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز - النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية برقية شكر جوابية لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد - أمير منطقة المدينة المنورة إثر إطلاع سموه على خطاب سمو أمير المنطقة المرفق به التقرير الإحصائي عن الأعمال التي قامت بها لجنة مراقبة الأراضي وإزالة التعديات على الأراضي الحكومية، حيث أكد سموه على تقدير هذه الجهود، بما يؤدي إلى المحافظة على الأراضي الحكومية للاستفادة منها في المشاريع التنموية.

من جهته عبَّر سمو أمير منطقة المدينة بهذا التقرير وما تضمنه من توجيهات تعتبر دافعاً ومحفزاً للعاملين بلجنة الإزالة لمواصلة العمل نحو الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين كماً ونوعاً، استشعاراً للدور الحيوي الذي تقوم بها الجهات المختصة في المحافظة على الأراضي البيضاء عملاً بالتوجهات السديدة لولاة الأمر يحفظهم الله.

الجدير بالذكر أن اللجنة الرئيسية لمراقبة الأراضي وإزالة التعديات أصدرت مؤخراً التقرير الإحصائي لاعمالها لعامي 1430-1431ه متضمناً حصراً شاملاً للأعمال والمهام التي قامت بها اللجنة في نطاق المدينة المنورة وكافة المحافظات والمراكز التابعة لإمارة المنطقة وكان من أهم ما احتواه التقرير من مؤشرات ما يلي: بلغ إجمالي عمليات الإزالة التي نفذت على الاحداثات المقامة (3203) عملية. وبلغ إجمالي المساحات التي تم إزالة الاحداثات عليها أكثر من (157.000.000م2) مائة وسبعة وخمسين مليون متر مربع منها (144.000.000م2) داخل نطاق المدينة المنورة و(13.000.000م2) في المحافظات والمراكز التابعة له. وبلغ عدد المباني والوحدات السكنية التي نفذت عليها الإزالة ( 162) مبنى.

وأشارت اللجنة في تقريرها الإحصائي الذي تم رفعه لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز إلى جملة من المعايير والضوابط التي وضعت لعمل اللجنة أثناء مباشرتها عمليات إزالة الاحداثات.

كما أشارت اللجنة إلى عزمها استحداث نظام لضبط إجراءات التعديات على الأراضي الحكومية بما يحقق التواصل الأمثل مع كافة القطاعات المعنية عند الإبلاغ عن الاحداثات ومباشرة اللجنة إزالتها، كما شرعت اللجنة في إعداد الدليل الإجرائي لإعمال لجنة مراقبة الأراضي وإزالة التعديات بما يحويه من التعليمات والأنظمة وآليات التنفيذ والمتابعة الخاصة بها لكي يكون متاحاً للاطلاع عليه من قبل المواطنين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة