Monday  03/01/2011/2011 Issue 13976

الأثنين 28 محرم 1432  العدد  13976

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

عوائل تنقل دورياتها للمخيم
أصداء كبيرة لزيارة سمو نائب أمير القصيم لمخيم الضيافة التطوعي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرس - خليفة الخليفة :

جاءت زيارة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل نائب أمير منطقة القصيم لمخيم الضيافة التطوعي بمحافظة الرس بثمراتها سريعًا، حيث ازداد الإقبال على المخيم من مختلف محافظات المنطقة، وتعتزم بعض العوائل بمحافظة الرس نقل دورياتها الشهرية العائلية للمخيم رغبة منها في مشاركة ضيوف المخيم في دورياتها.

وعبَّر أعضاء مجلس إدارة منتديات «الرس اكس بي» المنظم لهذا المخيم التطوعي، بالتعاون مع بلدية الرس، عن بالغ سعادتهم بهذه الزيارة، مؤكدين أنَّها كانت تشجيعًا لهم ووسامًا يعتزون به، مؤكدين استمرار المخيم مدى العام ليقوم بدوره الاجتماعي بفضل الله ثم بهذا الدعم القوي من سموه.

وكان سمو نائب أمير القصيم قد زار مخيم الضيافة في متنزه القشيع التابع لمحافظة الرس، وكان في استقبال سموه لدى وصوله محافظ الرس خالد بن منصور العساف والمدير التنفيذي لجهاز السياحة بمنطقة القصيم الدكتور جاسر بن سليمان الحربش وأعضاء مجلس الإدارة والمشرفين والداعمين للمنتدى.

وقد أعد حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم تحدث العضو صالح البقعاوي نيابة عن المنظمين، معربًا عن سعادته وأعضاء مجلس الإدارة والمشرفين والداعمين للمنتدى بهذه الزيارة التي تعبر عن دعم سموه للمنتدى في مختلف نشاطاته.

وبيَّن البقعاوي دور المنتدى في المجتمع معتبرًا إياه مرآة المحافظة التي تعكس النشاطات والفعاليات المختلفة التي تقام فيها.

بعد ذلك أدلى سمو نائب أمير المنطقة بتصريح صحفي عبّر من خلاله عن سعادته بمبادرة منتديات الرس إكس بي في تنظيم مخيم الضيافة الذي يهدف لمساعدة الشباب على قضاء أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة.

وأضاف سموه: سرني دعوة المدير التنفيذي لجهاز السياحة بمنطقة القصيم بالتعاون مع محافظ الرس لزيارة المخيم الذي نظمته منتديات الرس إكس بي ومشاركة الإخوان في المنتدى جهودهم الهادفة إلى الاجتماع والتودد والتراحم وإيجاد أماكن لتجمع الشباب في مثل هذه المخيمات التي تعكس حب الشباب للصحراء وحب الطبيعة وتبادل الأحاديث حوله.

وأشاد بفكرة المخيم الذي يشجع الشباب على تعلم أصول الضيافة في صنع القهوة وتعلم الأكلات الشعبية، مؤكدًا سموه أن المبادرات التي تخدم المجتمع ليست حكرًا على قطاع بعينه.

وامتدح سموه مبادرة شباب المنتدى الذين يلمسون ويتطلعون إلى خدمة محافظتهم وأهلها من خلال هذا المخيم، مؤكدًا أن هذه المبادرة مكان ترحيب من سمو أمير منطقة القصيم ومن قبله شخصيًا ومن قبل جهاز السياحة في المنطقة الذي سيقدم الدعم ويذلل كافة الصعوبات للمبادرات التي تنشط السياحة ليس في محافظة الرس، بل في جميع محافظات منطقة القصيم.

ودعا سموه رئيس المنتدى والأعضاء إلى تبني الإعلام الإيجابي والحوار الهادف والبناء الذي يصب في مصلحة المحافظة والبعد عن الأفكار المخالفة والإعلام السلبي، كما حثّهم على أمانة الكلمة من خلال مشاركتهم في المنتدى ونقل المفيد الذي يصب في مصلحة المجتمع.

بعد ذلك تسلَّم سمو نائب أمير منطقة القصيم درعًا تذكاريًا بهذه المناسبة.

إثر ذلك سلَّم سموه درعًا تذكاريًا لرئيس بلدية محافظة الرس المهندس سليمان بن عبد الله الخليفة وللمدير التنفيذي لجهاز السياحة بمنطقة القصيم.

كما سلَّم سموه دروعًا تذكارية لعدد من الداعمين والمشاركين في المخيم من القطاعين الحكومي والخاص، بعدها قام سموه بجولة داخل المخيم الذي تزين بصور تعبر عن سرور المحافظة وأبنائها بشفاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله-، وشملت الجولة قسم أعضاء وأصحاب الرحلات والكشتات البرية والسفر، واستمع سموه إلى نماذج تطبيقية عن الرحلات الخلوية وطريقة عمل الأكلات الشعبية، كما شملت الجولة قسم المشاركين لذوي الاحتياجات الخاصة من الصم أعضاء المنتدى، حيث قام بترجمة لغة الإشارة في ركن الصم والبكم مشرف المنتدى سلطان الحمود.

كما شملت الجولة ركن إدارة التعليم الذي شارك بمسابقة (امسح الإرهاب) قدمها عدد من طلبة مدرسة الزهرة، وقد نالت فكرتها إعجاب سموه وطالب بتفعيلها إعلاميًا.

وفي ختام الزيارة دعا سموه إلى دعم المخيم من قبل رجال الأعمال والجهات الرسمية وطالب المنضمين له بالاستمرارية بهذا التوهج وبقائه بصفة مستمرة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة