Monday  03/01/2011/2011 Issue 13976

الأثنين 28 محرم 1432  العدد  13976

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تضمنت إنشاءها لوقف علمي يصرف ريعه على مشروعاتها العلمية
44 عضواً في الشورى يخفقون في إجهاض توصية تمويلية لدارة الملك عبدالعزيز

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - سعد العجيبان

أخفق 44 عضواً في مجلس الشورى أمس في إجهاض توصية لجنة الشؤون الثقافية والإعلامية والخاصة بإنشاء دارة الملك عبدالعزيز وقفاً علمياً يصرف من ريعه على مشروعاتها العلمية.

وباءت محاولات الأعضاء المعارضين للتوصية خلال جلسة المجلس العادية التاسعة والستين بالفشل أمام موافقة 88 من نظرائهم عليها، في الوقت الذي تصدرت فيه مسوغات المعارضين اعتبار الدارة جهة بحثية علمية تمنح ميزانية مستقلة من الدولة، إضافة إلى إنشائها لوقف علمي يصرف من ريعه على مشروعاتها العلمية يدفع بوزارة المالية للتخاذل أو الامتناع عن دعم المشروعات والأنشطة المستقبلية لها.

ولاقت التوصية تبايناً صريحاً في الآراء لأعضاء عدة، وشهدت مداخلات معارضة أكثر من المؤيدة لها، لتنتهي إلى الموافقة بالصيغة المرفوعة من اللجنة والمتضمنة (أن تقوم الدارة بجهودها في سبيل إنشاء وقف علمي يصرف من ريعه على مشروعاتها العلمية).

كما وافق المجلس خلال استماعه إلى وجهة نظر الأعضاء وملحوظاتهم تجاه التقرير السنوي لدارة الملك عبدالعزيز للعام المالي 1429/1430هـ، وافق على الاستمرار في دعم المشروعات العلمية المعتمدة في ميزانية الدارة وتخصيص مبالغ مالية للمشروعات العلمية الأخرى غير المعتمدة.

كما أكد المجلس على قراره ذي الرقم 52/64 القاضي بأهمية استفادة الدارة من الوثائق والمحفوظات الموجودة لدى الجهات الحكومية وذلك بالإسراع من قبل المركز الوطني للوثائق والمحفوظات بالتنسيق مع الدارة حول هذه الوثائق وتصنيفها وإتاحتها للمراكز البحثية المختلفة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة