Monday  03/01/2011/2011 Issue 13976

الأثنين 28 محرم 1432  العدد  13976

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. العسكر: الإعلاميون لا يجيدون طرح الأسئلة !!

رجوع

 

الرياض - سعد العجيبان

قاد عضو مجلس الشورى الدكتور عبدالله بن إبراهيم العسكر انتقادات حادة على واقع الإعلام البرلماني المحلي، معتبرا أن معظم الإعلاميين المحليين غير مدركين لماهية هذا النوع من الإعلام.

وقال د. العسكر خلال ورقة عمل قدمها خلال الجلسة الثانية للدورة التدريبية التي ينظمها مجلس الشورى لعدد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية إن معظم الإعلاميين تنقصهم ثقافة العمل البرلماني ولا يجيدون طرح الأسئلة على البرلمانيين، مما خلق واقعا غير صحي بين مجلس الشورى ووسائل الإعلام.

وأضاف: إن الإعلام البرلماني يتعين عليه نقل ما يحدث في مجلس الشورى وتحليله لتعزيز المشاركة الشعبية في صناعة القرار وتكريس أهداف الإعلام البرلماني.

وعدّد د. العسكر أهداف الإعلام البرلماني والتي يأتي في مقدمتها إبراز دور مجلس الشورى في التشريع والرقابة ومكافحة الفساد ضمن الدائرة الإسلامية وضمن دائرة الصلاحيات الممنوحة، إضافة إلى انعاش المناخ الديموقراطي وإشاعته في المجتمع، وتفعيل دور المواطن للتواصل مع المجلس، وتدعيم صناعة القرارات والتوصيات في المجلس، وإبراز حجم العمل والمبادرات في الشورى.

وطالب د. العسكر بإسهامات إعلامية تتضمن نقل النتائج التي تخرج من المجلس، وتعريف المواطنين بالقرارات الصادرة عنه، وتطوير السلوك النيابي لدى أعضاء المجلس.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة