Monday  03/01/2011/2011 Issue 13976

الأثنين 28 محرم 1432  العدد  13976

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

بشعار «مهرجان دبي للتسوق ... دائما مهرجانك»
مهرجان دبي للتسوق 2011 يكشف عن أهم فعالياته

رجوع

 

الجزيرة - أحمد القرني:

نظمت مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، الهيئة الحكومية التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية بدبي والجهة المنظمة لمهرجان دبي للتسوق، مؤتمراً صحفياً مؤخراً في فندق أنتركونتيننتال في الرياض للكشف عن أهم فعاليات وأنشطة الدورة السادسة عشرة لمهرجان دبي للتسوق المقررة خلال الفترة بين 20 يناير و20 فبراير المقبلين.

وتأتي هذه الخطوة في إطار حملة ترويجية إقليمية تنظمها المؤسسة بالتعاون مع شركة طيران الإمارات التي توفر عروضاً جذابة للمسافرين إلى دبي على متن رحلاتها خلال فترة المهرجان.

وقال الأستاذ إبراهيم صالح المنسق العام للمهرجانات نائب المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري خلال المؤتمر الصحفي: إننا بدأنا جولتنا الترويجية الإقليمية من المملكة كونها تشكل الوجهة الأكثر تصديراً للسياح إلى دبي. ونحرص سنوياً على زيارة المملكة للتواصل مع وسائل الإعلام وشركات السياحة ووكلاء السفر والطيران لتعريفهم على أبرز فعاليات مهرجان دبي للتسوق الذي ينظم دائماً تحت شعار «عالم واحد ... عائلة واحدة».

مشيراً بأنه سيشارك في مهرجان دبي للتسوق 2011 أكثر من 6000 محل تجاري وحوالي 50 مركز تسوق لتقديم عروض وتخفيضات متنوعة تصل إلى نسبة 75% على عدد كبير من المنتجات والبضائع، كما سيوفر الحدث أكثر من 150 فعالية على مدى 32 يوماً تجمع بين الفعاليات الترفيهية والجوائز القيمة».

وبين إبراهيم صالح أن من بين أهم فعاليات مهرجان دبي للتسوق ستكون هناك سحوبات لكزس ونيسان الكبرى بالإضافة إلى سحوبات مجموعة الذهب والمجوهرات التي تمنح المتسوقين والزوار فرصة يومية للفوز بسيارات فاخرة ومبالغ نقدية وجوائز قيّمة. كما سيشارك في الحدث الكثير من نجوم الغناء العربي مثل رابح صقر ووائل كفوري وشيرين وفضل شاكر وفارس كرم وغيرهم العديد.

وسيحظى الزوار بتوليفة متميزة من الفعاليات الترفيهية التي تلائم كافة أفراد العائلة مثل عروض ديزني للأطفال والكرنفالات والألعاب النارية، إلى جانب واحة السجاد التي تعرض الآلاف من السجاد اليدوي النادر والثمين وأسبوع الخليج للدراجات النارية الذي يعرض أحدث الدراجات في العالم. كما سيحصل زوار المهرجان على تخفيضات كبيرة على حجوزات الفنادق والطيران والكثير غيرها، ما يؤمن للجميع قضاء إجازة رائعة في دبي.

وأكد صالح على التطور السريع لقطاع السياحة في دبي، حيث ارتفع عدد الزائرين الخليجيين المقيمين في فنادق الإمارة بنسبة 20% في الشهور الستة الأولى من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام 2009، بينما ارتفع عدد الزائرين من المملكة العربية السعودية بنسبة 25% من حوالي 185،000 إلى حوالي 230،000 سائح خلال الفترة ذاتها.

وقال عادل الغيث، نائب رئيس طيران الإمارات للمملكة: يسعدنا أن ندعو أهلنا في المملكة إلى زيارة دبي خلال أيام مهرجان دبي للتسوق وإلى الاستفادة من عروضنا الجذابة للإقامة الفندقية، حيث أصبح السفر مع طيران الإمارات من المملكة إلى دبي أكثر سهولة الآن بعد أن قمنا بتعزيز خدماتنا وأصبحنا نسيّر الآن 12 رحلة أسبوعياً من الرياض و12 رحلة أسبوعياً من جدة (ستصبح خدمة جدة رحلتين يومياً اعتباراً من مطلع 2011) ورحلة يومية من الدمام. كما أطلقنا هذا العام خدمة يومية جديدة من المدينة المنورة».

وأضاف الغيث: نظراً إلى أهمية السوق السعودية لعمليات طيران الإمارات، فقد بدأنا هذا العام تشغيل الطائرة العملاقة آيرباص أ380 إلى جدة، وتتم هذه الخدمة بمعدل خمس رحلات في الأسبوع، حيث ستتحول إلى يومية مع مطلع العام الجديد.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة