Tuesday  04/01/2011/2011 Issue 13977

الثلاثاء 29 محرم 1432  العدد  13977

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

إصابة 36 شخصاً جراء انهيار سقف صالة عرض سينمائية
جسر جوي لنقل إمدادات لمدينة أسترالية تهددها الفيضانات

رجوع

 

سيدني - وكالات

أعلن الجيش الأسترالي أمس الاثنين نجاحه في سباقه لتقديم إمدادات إلى مدينة روكهامبتون بولاية كوينزلاند، قبل فيضانات ربما تعزل المدينة التي تقع على الساحل الشرقي لأستراليا ويبلغ عدد سكانها 75 ألف نسمة. وقال رود كارتر، رئيس بلدية المدينة: إن قوات الدفاع نقلت مواد كافية من الأغذية ومياه الشرب والإمدادات الطبية لتستمر إلى ما بعد فترة التى يمكن إعلانها في الأسبوع المقبل.

وذكر الكولونيل لوقا فوستر، المسؤول عن عملية النقل الجوي، أن طائرات النقل من طراز «هركليز» جلبت إمدادات إلى منطقة «ماكاي» حيث جرى نقلها بعد ذلك على شاحنات تجاه الجنوب عبر الطريق السريع الوحيد الذي لا يزال مفتوحا. وقال فوستر: إنه «سنواصل مراقبة الوضع وتطوره هناك»، مشيراً إلى أن سبع مروحيات ستتركز في روكهامبتون. وبموازاة ذلك ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات إلى ثلاثة قتلى مع العثور على جثتين أمس الاثنين، أحداهما جثة رجل اختفى السبت الماضي في مصب نهر في كوينزلاند والثانية جثة سائق سيارة جرفتها السيول. وكانت الشرطة انتشلت أمس الأول الأحد جثة امرأة قضت غرقا بعدما جرفت السيول سيارتها. واعتبر القسم الأكبر من شمال شرق أستراليا منطقة منكوبة.

وأعلن اليستر داوسن المسؤول في شرطة كوينزلاند أن الفيضانات قد تستمر شهرا لكن الأوضاع قد تنفرج في مناطق شمال شرق البلاد بينما تستعد مناطق أخرى للأسوأ. من جانب آخر أصيب 36 شخصاً بجروح طفيفة جراء انهيار سقف صالة سينما في مدينة باثورست نتيجة الأمطار الغزيرة. حسبما أفادت الشرطةالأسترالية أمس الاثنين وقالت شرطة نيوغال الجديدة في بيان: إن «الشرطة وأجهزة الإغاثة رصدتا (...) 36 شخصاً يعانون جروحا طفيفة».

وأضافت أن «جميع الأشخاص خرجوا من المبنى». وكان التلفزيون الحكومي الأسترالي أفاد في وقت سابق أن 16 شخصا كانوا موجودين داخل صالة السينما عندما انهار السقف بشكل جزئي بعد عاصفة رعدية قوية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة