Tuesday  04/01/2011/2011 Issue 13977

الثلاثاء 29 محرم 1432  العدد  13977

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

طهران تنتج بشكل مكثف أسلحة مضادة للصواريخ ومستعدة لتصديرها
إيران تعلن عن موعد لافتتاح محطة بوشهر.. وتعدم زعيماً من جند الله

رجوع

 

طهران - أحمد مصطفى

أكد رئيس منظمة الطاقة النووية الإيرانية علي أكبر صالحي أن الطاقة الكهروذرية المنتجة في محطة بوشهر ستدخل الشبكة العامة لإيران في شباط القادم. وقال صالحي للمراسلين على هامش اجتماع مجلس الوزراء أمس الاثنين: إن محطة بوشهر الذرية تشهد تطورا مطردا يوما بعد آخر مفنداً الشائعات الغربية حول تعليق نشاط المحطة بسبب فيروس «ستوكس نت».

وأعرب عن أمله بأن تبدأ التفاعلات النووية في مفاعل بوشهر آواخر كانون الثاني الحالي أو في بدايات شباط المقبل. وفي سياق التطورات الداخلية: أعلن زعيم حزب الثقة الإصلاحي مهدي كروبي رئيس البرلمان الأسبق أنه على استعداد للدخول في أي محاكمة وأنه يمتلك وثائق مهمة سيعلنها للشعب وأن المحكمة ستكون لصالح المعارضة.

وأضاف: أن شرطنا في حالة إجراء المحكمة أن تكون علنية لكي يستمع الشعب إلى إفاداتنا وردنا على الاتهامات. على صعيد آخر أعلنت العلاقات العامة في محكمة الثورة لمحافظة سيستان وبلوجستان: أنه تم أمس الاثنين إعدام بهمن ريغي (الشقيق الثالث لزعيم منظمة جند الله في إيران) في السجن المركزي بزاهدان (غرب إيران) بتهمة جريمة المحاربة وقتله لأفراد من منطقة زاهدان بقصد نشر الرعب والخوف في أوساط المحافظة. إلى ذلك أعلن قائد قاعدة في الجوية الإيرانية العميد أحمد ميقاني أن إيران بلغت مرحلة الإنتاج المكثف للأسلحة المضادة للصواريخ، وأنها على استعداد لتصديرها إلى الدول الأخرى. وقال ميقاني في تصريح لوكالة أنباء فارس الإيرانية الأحد «إننا قادرون على إنتاج كافة الأسلحة المضادة للطائرة التي نحتاجها، وبما أننا ننتج بشكل مكثف هذه الأسلحة، يمكننا أن نصدر الفائض إلى دول أخرى».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة