Tuesday  04/01/2011/2011 Issue 13977

الثلاثاء 29 محرم 1432  العدد  13977

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

ضمن إستراتيجيتها لخدمة المجتمع وبالتعاون مع جامعة «برشلونة»
موبايلي تتبنى برامج الدبلوم السعودي الإسباني المشترك لدعم زراعة الأعضاء

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

منحت شركة اتحاد اتصالات «موبايلي» الفرصة لأكثر من 100 من الكوادر الطبية المتخصصة في طب زراعة الأعضاء لدراسة برنامج الدبلوم السعودي الإسباني المشترك بغرض رفع عدد العاملين المؤهلين في هذا الجانب من خلال برامج الدبلوم التي تقدمها جامعة «برشلونة» أحد أعرق الجامعات العالمية الرائدة في هذا الجانب.

وتهدف «موبايلي» من خلال هذه الخطوة إلى تبني رؤية جديدة من شأنها أن تسهم في رفع كفاءة القطاع الصحي، عبر تعزيز مفهوم الرعاية الصحية من خلال الخدمات الصحية التي تتبنى الشركة بعض برامجها بالإضافة إلى دعم الحملات الصحية والبرامج التي تقيمها المؤسسات التي تعني بصحة المجتمع في المملكة.

وكان المهندس خالد بن عمر الكاف العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة «موبايلي» قد استقبل ظهر أمس الاثنين بمكتبه الدكتور فيصل شاهين المدير العام للمركز السعودي لزراعة الأعضاء، حيث تناول الجانبان كيفية تفعيل هذه البرامج وذلك للمساهمة في زيادة عدد الكوادر الطبية المتخصصة في طب زراعة الأعضاء في المملكة والارتقاء بمستواهم في هذا الجانب.

وقد عبَّر الدكتور شاهين عن امتنانه لشركة «موبايلي» وحرصها على القيام بدور حيوي وفعال للارتقاء بمستوى خدمات القطاع الصحي، منوهًا إلى أن هذا التعاون يسهم بشكل كبير في رفع كفاءة العاملين ببرامج زراعة الأعضاء، وذلك لما تحويه برامج الدبلوم المتخصصة والمقدمة من جامعة «برشلونة» التي تعرض أحدث ما توصل إليه العلم في مجال زراعة الأعضاء، موضحًا أن عدد الحاصلين على هذا الدبلوم العاملين في طب زراعة الأعضاء بالمملكة سيرتفع بعد إنهاء البرنامج من خمسة منسقين إلى 100 كادر طبي مؤهل وقادر -بعون الله- على إنقاذ حياة المرضى المحتاجين وزراعة الأمل لديهم من جديد.

وقال الدكتور شاهين: «سيتم عمل دورتين تدريبيتين بالتعاون مع جامعة «برشلونه» لتقديم 60 ساعة عمل حول برامج زراعة الأعضاء يتم بعدها عمل امتحان لهم لمنحهم دبلوم جامعة برشلونة الذي يُعدُّ أهم الشهادات المقدمة في هذا المجال».

من جهته أكَّد المهندس الكاف على أهمية دعم القطاع الصحي لما له من أهمية تنعكس بشكل مباشر على صحة المجتمع بكامله، مشيرًا إلى أن «موبايلي» عازمة على مواصلة ما تقدمه من برامج مجتمعية بناءة من خلال تسخير كافة طاقاتها لخدمة الوطن، ومنوهًا إلى أن رفع مستوى الخدمات الصحية في المملكة هي أحد إستراتيجيات «موبايلي» لخدمة المجتمع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة