Tuesday  04/01/2011/2011 Issue 13977

الثلاثاء 29 محرم 1432  العدد  13977

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

حققت المركز الأول عربياً في مشروع علمي
الأمير عبد العزيز بن ماجد يهنئ الطالبة فاطمة عبد الحكيم لفوزها بالجائزة الكبرى

رجوع

 

المدينة المنورة - مروان قصاص

هنأ صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة الطالبة بمدارس الريان الأهلية بالمدينة المنورة فاطمة عبد الحكيم بمناسبة حصولها على الجائزة الكبرى (المركز الأول) على مستوى العالم العربي بين طلاب وطالبات الدول العربية المشاركة في معرض (isc Arab) الذي أقيم مؤخراً في مكتبة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية، وكذلك فوزها بالمركز الأول في مجال الطب والعلوم الصحية وجائزة أفضل مشروع مقدم من المملكة العربية السعودية.

وكانت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» قد رشحت مشروع فاطمة عبد الحكيم بعنوان (المسحات العجيبة) لتمثيل المملكة العربية السعودية في ذلك المعرض.

وقد بارك سمو أمير المنطقة هذا الإنجاز غير المسبوق عبر خطاب تهنئة بعثه للطالبة أعرب فيه سموه عن سعادته بهذا الإنجاز العلمي الذي يجير باسم الوطن، معبراً عن فخره بهذا التميز العلمي متمنياً للطالبة الفائزة مواصلة مسيرتها نحو التقدم والنجاح.

من جهتها عبرت الطالبة الموهوبة فاطمة عن سرورها البالغ لما حققته من إنجازات علمية في مسيرتها التعليمية، وأكدت أن حصولها على جوائز عربية هو دليل على علو كعب التعليم ومناحي الإبداع في بلادنا الغالية، وحجم الرعاية والاهتمام الذي تبذله الدولة الرشيدة في الارتقاء بمستوى التعليم والمحافظة على جودة مخرجاته ورعاية الموهوبين وتنمية ابتكاراتهم ومشاريعهم الإبداعية.

الجدير بالذكر أن مشروع الطالبة الفائزة عبارة عن بحث علمي يسلط الضوء على مشكلة التسلخات الجلدية سيما في منطقة الفخذين, وقيام الطالبة باكتشاف الميكروبات والفطريات التي تؤدي لحدوث التسلخات الجلدية وعزلها وعمل محلول من إحدى الأعشاب الطبيعية وتشبيعها على مناديل ورقية حتى تصبح عبارة عن مسحات طبية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة